حتي لا يتكرر سيناريو الترجى 5 أخطاء علي الأهلي تجنبها في موقعة سوسة

الأحد، 01 أكتوبر 2017 04:11 م
حتي لا يتكرر سيناريو الترجى 5 أخطاء علي الأهلي تجنبها في موقعة سوسة
الاهلى والترجى - أرشيفية
أسماء عمر

يستعد النادي الأهلي بقيادة حسام البدري المدير الفني للفريق ، لمواجهة نظيره النجم الساحلى ، في ذهاب الدور نصف النهائي بدوري أبطال أفريقيا ، في المباراة التي من المقرر أن تنطلق في تمام السابعة والنصف مساءً ، والتي يستضيفها استاد سوسة .

وقبل اللقاء المرتقب يسعي النادي الأهلي لتجنب الأخطاء الخمسة التي وضعت الفريق في سيناريو درامى أمام الترجى التونسي ، في مباراتى الذهاب والإياب بالدور ربع النهائي ، ليتغلب المارد الأحمر بصعوبة علي الترجي ، بعد التعادل في برج العرب 2/2 ، والفوز في رادس 2/1 ، والتي نعرضها في السطور التالية :

1ـ تذبذب مستوي شريف إكرامي

يعادل حارس المرمى نصف الفريق ، بما يمنحه لزملائه من ثقة تجعلهم يقدمون أداءً متوازناً داخل المستطيل الأخضر ، وفي مباراتى الذهاب والإياب أمام الترجي ، استقبل شريف إكرامي حارس مرمى القلعة الحمراء هدفين من أصل ثلاثة أهداف بأخطاء فردية ، كادت أن تودى بمصير الأهلي في الصعود لنصف النهائي .

الخطأ الأول لإكرامى جاء في شوط المباراة الأول ببرج العرب عندما أخطأ حارس الأهلي في التعامل مع تسديدة من ركلة ثابتة للاعب الترجي ، ليخرج الأحمر متعادلاً أمام الترجي علي أرضه ووسط جماهيره .

أما الخطأ الثاني فقد جاء في رادس ، عندما أخطأ شريف إكرامى بالتعامل مع لاعب الترجي المنفرد بالمرمى ، ليسقط اللاعب ويحصل علي ركلة جزاء سددها في شباك حارس الأهلي معلناً تقدم الترجي ، قبل أن يعدل الأهلي النتيجة ويفوز بهدفين مقابل هدف ويجتاز عقبة الترجى .

2ـ إهدار الفرص السهلة

أهدر لاعبو الأهلي العديد من الفرص السهلة في لقائى الذهاب والإياب أمام الترجي ، الأمر الذي صعب من مهمة المارد الأحمر في اجتياز الدور ربع النهائي ، وكان وليد أزارو مهاجم الأهلى الجديد صاحب النصيب الأكبر في إهدار الفرص السهلة ، والتي كان آخرها إنفراد تام بمرمى بن شريفية حارس الترجى ، في مباراة الإياب برادس ، ومن حسن حظ المهاجم المغربي أن المباراة غنتهت لصالح القلعة الحمراء حتي لا تعاقبه الجماهير علي تلك الفرصة .

وأمام النجم الساحلي ، سيكون الحمر مطالباً بإغتنام كافة الفرص التى تواتيه أمام مرمى الفريق التونسي حتي لا يندم علي إضاعتها فيما بعد .

3ـ استغلال الشوط الأول

في كلتا مباراتى الذهاب والإياب أمام الترجي ، لم يقدم لاعبو الأهلي الأداء المقبول والمقنع لجماهيرهم ، خلال الشوط الأول من كل لقاء ، وبالتالي كانت تتاح الفرصة للفريق التونسي لتولى زمام اللقاء والتسجيل في شباك الفريق الأحمر ، ليسيطر علي سير اللقاء .

وعلي الأحمر أن يقدم أداءً متوازناً خلال مباراته أمام النجم الساحلي ، حتي يتجنب السيناريوهات الدرامية .

4ـ اللعب علي المرتدات

خلال لقاء الإياب أمام الترجي لعب الأهلي ضاغطاً منذ الدقيقة الولي علي الفريق التونسي ، حتي لا يداهمه الوقت قبل إحراز هدف ، وهو ما خلق ندية داخل الملعب ، وفي الشوط الثاني عدل حسام البدرى المدير الفنى للأهلي من استراتيجية الضغط الدفاعي ولعب علي الهجمات المرتدة ، التي أثرت بشكل كبير في تحويل نتيجة اللقاء ، خاصة و أن الترجي يعاني من دفاع ضعيف .

وبالاعتماد علي المرتدات أمام النجم الساحلي الذي سيكون مطالباً بالضغط منذ الدقيقة الأولي علي الأهلي ، نظراً لأن المباراة علي أرضه ووسط جماهيره ، سيكون للمرتدات دور كبير في خلق فرص تسجيل للأحمر ، مع وجود مساحات في خط ظهر النجم .

5ـ عدم اتاحة الفرصة للتسديد بسهولة

كانت تسديدات لاعبو الترجي بالإضافة إلي الكرات الثابته ، هي أكثر ما شكل خطورة علي مرمى شريف إكرامى حارس العرين الأحمر ، حيث كان اللاعبين يعطون الفرصة بأريحية كاملة للاعبي الترجى للتسديد والاقتراب من المرمى .

وأمام النجم سيكون الوضع أكثر خطورة إذا لم يمنع لاعبو الأهلي هجمات الفريق التونسي منذ بدايتها . 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا