جهود الرقابة الإدارية في 48 ساعة.. ضبط 6 جرائم رشوة واستغلال نفوذ بالبنوك والمحليات

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 11:55 ص
جهود الرقابة الإدارية في 48 ساعة.. ضبط 6 جرائم رشوة واستغلال نفوذ بالبنوك والمحليات
رشوة
محمد ابراهيم

استمرارا للضربات المتلاحقة القاسمة تمكنت هيئة الرقابة الإدارية خلال 48 ساعة من ضبط 6 قضايا تتعلق بجرائم الرشوة واستغلال النفوذ.
 
في قطاع البنوك تم ضبط مدير عام الشبكات بقطاع تكنولوجيا المعلومات بأحد البنوك، ومدير احدي الشركات الخاصة لتقاضي الأول مبالغ مالية أسبوعية على سبيل الرشوه مقابل اسناده مناقصات قيمتها 9 مليون جنيه لشركة الثانى، وتسهيله استيلاء صاحب الشركة على أجهزة ومعدات خاصة بالبنك تبلغ قيمتها 150 ألف جنيه، ليعيد توريدها مرة أخرى للبنك في العمليات المسنده لشركته وبعرضهما على النيابه العامه قررت حبسهما.
 
وفي الإسكندرية ضبطت الهيئة أخصائي خرائط بمديرية المساحه بالمحافظة عقب تقاضيه خمسة آلاف جنيه على سبيل الرشوة من إحدى المواطنات مقابل تسليمها الخرائط المساحية الخاصة بطلب تقنين وضع يدها على المنزل الخاص بها لتقديمها للمحافظة وقررت النيابة العامة حبسه 15 يوم على ذمة التحقيقات.
 
وبمحافظة دمياط ضبطت الهيئة مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية بمركز كفر سعد لتقاضيه مبلغ 7500 جنيه على سبيل الرشوة من صاحب عقار مقابل إصدار ترخيص تعلية دور إضافي لمنزله بالمخالفة وبعرضه على النيابة قررت حبسه.
 
وفي محافظة بني سويف تم ضبط وكيل إدارة أملاك الدولة بمركز ببا لتقاضيه 25 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد المواطنين نظير استخراج خطابات الموافقه على إدخال المرافق بالمخالفة لقطعة ارض وضع يد قيمتها 2 مليون جنيه، وبالعرض على النيابة العامة امرت بحبسه. 
 
كما تم ضبط مديرة التنظيم بالإدارة الهندسية بمدينة الأقصر وفني تنظيم بحي وسط التابع للمدينة عقب تقاضي الأول مبلغ 10 آلاف جنيه على سبيل الرشوة بوساطة الثاني من أحد المواطنين مقابل استصدار رخصة بناء مول بمنطقة المنشية بالأقصر، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهما.
 
وأيضا محافظة أسيوط، تم ضبط مديرة التنظيم بمركز أبنوب لتقاضيها 4 آلاف جنيه لاستصدار رخصة بناء منزل وبعرضها على النيابة العامة قررت إخلاء سبيلها بكفالة 10 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات مراعاة لظروفها الصحية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق