"الدفع الرباعي" .. سيارات دعم الإرهابيين تثير الجدل حول مشروعية وجودها علي الحدود تحت قبة البرلمان

الأحد، 22 أكتوبر 2017 08:09 م
"الدفع الرباعي" ..  سيارات دعم الإرهابيين تثير الجدل حول مشروعية وجودها علي الحدود تحت قبة البرلمان
مجلس النواب
خيري أبو زيد

ارتبطت سيارات الدفع الرباعي بالعديد من العمليات الإرهابية، الموجهة ضد منظومتى الدفاع في مصر الممثلة في القوات المسلحة والشرطة، كما ارتبطت أيضاً بعمليات تهريب المواد المخدرة من ىالخارج، الأمر الذي أثارجدلاً بين أعضاء مجلس النواب.

 وطالب النائب معتزالنجارعضومجلس النواب، بأن يصدرقراراً يحظر تواجد سيارات الدفع الرباعى فى المناطق الحدودية، لمنع استخدامها فى العمليات الإرهابية ، ضد قوات الجيش والشرطة، مؤكدا علي ضرورة إلغاء كل التصاريح الخاصة بعربات الدفع الرباعى فى المناطق الحدودية.

وأكد النائب "تامر الشهاوي"عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب لـ"صوت الأمة"، أن سيارات الدفع الرباعي ممنوعة في الأصل،  من التحرك علي المناطق الحدودية، موجهاً رسالة إلي النائب "معتز النجار" بأن يقوم بسحب هذا الطلب علي الفور.

 فيما قال النائب"خالد أبو طالب" عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ،  إن سيارات الدفع الرباعي،  ليست ممنوعة من التحرك علي الحدود علي  الإطلاق، مشيراً إلي أنه حتي لومنعت هذه السيارات لن ينتهي الإرهاب وسيظل موجوداً.

وأضاف"أبوطالب"أن السيارات ليست سبباً في الإرهاب لأن العبرة بالاستخدام، واستدل النائب علي أن تصديرالسلاح أو استيراده ليس ممنوعا  ويحصل علي تراخيص ويتم استيراده،لافتا إلي أن العبرة ليست في السيارة أو السلاح، وإنما في طريقة الاستخدام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة