الفن يحارب الارهاب.. الدروس المستفادة من منتدى شباب العالم

السبت، 11 نوفمبر 2017 09:57 م
الفن يحارب الارهاب.. الدروس المستفادة من منتدى شباب العالم
أحمد اسماعيل يكتب:

ما حدث في شرم الشيخ خلال المؤتمر العالمى للشباب يُعد ثورة شبابية عالمية محترمة بقيادة شباب وفتيات مصر حيث كانت جلسات منتدى شباب العالم الذي انتهت فعالياته الخميس الماضي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وضم برنامج منتدى شباب العالم مجموعة متنوعة من المحاور التي ناقشت قضايا وموضوعات تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم، ومن خلال جلساتها عبر شباب العالم عن رؤاهم وطرحوا أفكارهم وتبادلوا تجاربهم مع الشباب المصري.
 
وما أسعدنى هو اهتمام المنتدى بمحور الحضارات والثقافات، الذي تناولت نقاشاته موضوعات خاصة بالفنون والآداب والهوية الثقافية، وكيفية تكامل الحضارات والثقافات والاستفادة من تنوعها واختلافها، دور الآداب والفنون في مواجهة الإرهاب‏، بالإضافة إلى البعد الثقافي للعولمة وآثره على ‏الهوية الثقافية للشباب.
 
 
وحضر هذه النقاشات وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وعدد كبير من صانعي الفن والثقافة منهم إسعاد يونس ومحمد هنيدى وبشرى ومدحت العدل والشاب خالد والأمريكية هيلين هنت، التي قالت إن مصر بلد الحضارة وأم الحضارة، وأحتوى المنتدى على الأفكار المختلفة التي يحقق تطبيقها بالفعل التغيير المنشود.
 
 
وتميزت نقاشات المنتدى بطرح العديد من الافكار المهمة وحمل المؤتمر العديد من الرسائل، وأهمها هي أن مصر قادرة على التميز وإمكانيات كل ذلك بالفعل موجوده، مصر تسطيع ذلك بابنائها الشباب البارزين في العديد من دول العالم الذين يعتبرون سفراء مصر بتميزهم المهنى والعلمى والأخلاقى مثل الفنانة مصممة الجيرافك غاده والى وغيرها الكثير من الشباب المصري المتميز في العديد من المجالات.
وتميز حفل الافتتاح والختام بالإبهار والضخامة مما جعلنى افتخر بأننى شاب مصرى وشعرت وأنا اشاهد القبة الزجاجية في قاعة المهرجان على وسائل التواصل الاجتماعى بان مصر تعطى درسا للعالم وتعرفهم برقيها وتحضرها وقدرة أبنائها على الابداع وابهار العالم وان الشباب المصري يحلق ويغرد في سماء العالم كله.
 
 
لفت تنظيم فعاليات منتدى شباب العالم، أنظار العديد من المهتمين، حيث جاء التنظيم رائع ومُشرف؛ يدفع الجميع للفخر به، حيث تجمع الوافدون من الشباب والرؤساء تحت قبة زجاجية على شكل مجسم للكرة الأرضية على مساحة تزيد عن خمسة آلاف متر مربع، تطل على البحر.
ولهذا يجب ان نفخر بهذا الحدث المُشرف، وقدرة مصر على استضافته، مؤكدين على أن نسجل نجاحًا جديدًا لمصر. فيكفى الرسائل التي تم ارسالها للعالم كله بان مصر قادرة على محاربه الإرهاب بالفكر والإبداع والحرية والانطلاق والعمل بسواعد أبنائها.
 
 
كما تناولت السوشيال ميديا وتصدرت هاشتاجات المنتدى السوشيل ميديا طوال فترة المهرجان ويكفى تصدر هشتاج:
fighting terrorism is humanrights#.
 
 
وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولًا بعدما ذكر الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطابه بالجلسة الافتتاحية للمنتدى أن محاربة الإرهاب حق إنسانى.
 
 
وضم الهاشتاج مشاركات من جميع دول العالم لمشاركة آرائهم ومقترحاتهم عن المنتدى العالمى في السوشيال ميديا وتبادل وجهات النظر حول العديد من توصيات ومحاور وفعاليات المنتدى العالمى الذي استحوذ على اهتمام السوشيال ميديا.
 
 
ولهذا يجب أن نوجه الشكر لكل الشباب الذين ساعدوا في تنظيم هذا الحدث العظيم وأيضا المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية ووزارة الشباب والرياضة والبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق