النوم والرياضة لصحة الجهاز الهضمي.. 5 طرق لسلامة الأمعاء وهضم أسهل

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 12:00 ص
النوم والرياضة لصحة الجهاز الهضمي.. 5 طرق لسلامة الأمعاء وهضم أسهل
مشاكل الهضم - أرشيفية
منى محمود

الشكوي الشهيرة من التعب والإرهاق تأتي بسبب مشاكل الهضم وتعب القولون والأمعاء ، ومع التقدم التكنولوجي واختلاق مواعيد العمل اختلت الساعة البيولوجية للجسم مما أثر علي الجاز الهضمي كله  لذلك عليك اتباع استراتيجية للحفاظ على جازك الهضمي والأمعاء .
 
عرض موقع" mindbodygreen" طرق بسيطة تجعل الأمعاء صحية، فالجميع لديه عادات سيئة سواء في تناول الطعام أو في الروتين اليومي مما يزيد من توتر الجهاز الضمي والأمعاء.
 
1- السكريات المصنعة: يجب التخلص من كل منتجات السكر والحصول عليه من مصادره الطبيعية ( الفاكهة) ويجب الانتباه لوجود حساسية غذائية من أطعمة معينة مثل "حساسية الغلوتين" مثل منتجات الألبان، فقد يؤدي إلى التهاب في القناة الهضمية.
 
2- الأطعمة الصحية: الأطعمة الصحية ليست كلمة يكررها الأطباء، ولكن الأطعمة الصحية الحقيقية تدعم نمو وانتشار البكتيريا الجيدة، مثل الزبادي والأطعمة المخمرة والمشروبات الطبيعية مثل جوز الهند.
 
3- الإجهاد: الإجهاد المستمر بجانب المضادات الحيوية واتباع نظام غذائي سيء، أسهل شيء يدمر صحتك وجهازك الهضمي، حاول أن تدير جسمك لتكون أكثر صحة مثل ، التنفس العميق، التأمل ، ممارسة اليوجا، ممارسة الرياضة الخفيفة مثل المشي .
 
4- نوم عميق: قلة النوم تؤثر بالسلب صحتك عامة، والجهاز الهضمي بالأخص ، لذلك عليك اتباع جدول ثابت للنوم لا يقل عن 7 ساعات مواصلة دون انقطاع كل ليلة، تساعدك للحفاظ على مادة الميلاتونين في المخ المسئولة عن الذاكرة وتنظيم وظائف الجسد.
 
5- التمارين: تساعدك التمارين في الحصول على جسد متناسق ولائق، ولكنها تساعدك أكثر في تنشيط الأمعاء وتحسين طريقة عملها، وتساعدها في تطوير البكتيريا النافعة للجسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق