"دفتر عزاء" نجوم الفن لشهداء حادث مسجد الروضة.. هذه هي كلماتهم

السبت، 25 نوفمبر 2017 12:02 ص
"دفتر عزاء" نجوم الفن لشهداء حادث مسجد الروضة.. هذه هي كلماتهم
محمد خليفة

نعى نجوم ونجمات الفن فى مصر الحادث الذى وقع صباح اليوم بمسجد الروضة ما إدى إلى استشهاد 235 شخصا وإصابة 155 حتى الآن.

وكان من هؤلاء الفنانين الذين صرحوا وعبروا عن تعازيهم عبر حساباتهم الشخصية، وغيرهم أدلوا بتصريحات خاصة لموقع "صوت الامة" وهم:

يسرا
يسرا

 

النجمة يسرا قالت إن حادث العريش وقع كالصدمة على كل المصريين والعرب، لأن ما فعله هؤلاء المجرمين شيء لا يصدقه عقل ولا قلب، فكيف لهم أن يقتلوا أشخاص أبرياء وهم يؤدون الصلاة! ووصفت يسرا هؤلاء الإرهابين بأنهم بلا دين ولا عقل، مُضيفة: "لقد فجروا الكنائس والآن يفجرون المساجد، ولكن لن تنجح محاولتهم في إضعاف الوطن، بل أنهم يزيدونا إصرارا على الثبات والتماسك".

 

ونعت النجمة الكبيرة شهداء الوطن وقالت: "البقاء لله في شهداء الوطن الساجدين العابدين.. وعاشت مصر".

 

وأعرب النجم تامر حسنى عن حزنه الشديد لما حدث قائلا عبر صفحته الرسمية بـ"فيس بوك": "لا حول ولا قوة الا بالله، رحم اللَّه شهداء العريش اللهم صبر أهاليهم واشفي كل مصاب يارب واحفظ مصرنا وشعبنا اللهم آمين".

 

وصرحت النجمة سمية الخشاب لموقع "صوت الأمة" قائلة: "تعازيي لكل المصريين وأسر الشهداء فى حادث مسجد الروضة.. وحسبنا الله ونعم الوكيل".

201704010147334733
 

وصرح أيضا النجم هانى سلامة لموقع "صوت الأمة"، قائلا: إنا لله وإنا إليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل، ربنا يرحم شهداء الوطن فى الحادث الإرهابى الخسيس فى مسجد الروضة بالعريش".

هانى سلامة
هانى سلامة

وكتبت النجمة غادة عبد الرازق على صفحتها بموقع "إنستجرام" قائلة: "يوم الجمعة وبيصلو حسبنا الله ونعم الوكيل ربنا المنتقم الجبار لا للإرهاب تحيا مصر غصب عن  الحاقدين والحاسدين والذين ليس لهم (ملة ولا دين) اللهم ارحم شهدائك واحتسبهم من أهل  الجنة اللهم امين".

تعليق غادة عبد الرازق
تعليق غادة عبد الرازق

 

وأعرب أيضا النجم خالد النبوى عبر حسابه الشخصى بموقع "تويتر" قائلا: إرهاب خسيس يستهدف المصلين في الجوامع.. اللهم احفظ مصر و انصرها و تقبل شهداء مسجد الروضة  في الجنه.

تعليق خالد النبوي
تعليق خالد النبوي

 

وفى تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، قال النجم أحمد رزق: "حادث إرهابي غشيم وخسيس من هؤلاء الارهابيين الذين ليس لهم دين ولا عقيدة ليقتلوا أبرياء لا ذنب لهم وأطفال صغار، والرد بقوة غاشمه تأخر كثيرا وننتظير القصاص منهم، ولدينا جيش وشرطة قادرين على الاخذ بالثأر من هؤلاء الجبناء، والرد بقوة غاشمة تأخر كثيرا، وحسبنا الله ونعم الوكيل ورحمة الله شهداء الوطن".

أحمد رزق
أحمد رزق

 

فيما نشرت النجمة شيرين عبد الوهاب، عبر حسابها "بتويتر" قائلة: "ماتوا وهما بيصلوا، ماتوا وهما مع ربنا، ربنا يرحمكم ويصبر مصر، ويحمينا من الإرهاب اللي ميعرفش دين ولا ملة".

تعليق شيرين عبد الوهاب
تعليق شيرين عبد الوهاب

 

 

وأجل النجم محمد حماقى حفله اليوم بسبب هذا الحادث الإرهابى وعلق عبر حسابه بموقع "تويتر" قائلا: "خالص عزائي لضحايا الحادث الإرهابي الأليم بسيناء ودعواتي للشهداء بالرحمة والمغفرة ولأهلهم بالصبر والسلوان وللمصابين بالشفاء العاجل.. وأعلن تأجيل حفل اليوم بالحديقة الصينية، فلا يمكننا أن نحتفل في مثل هذا التوقيت الذي يخيم فيه الحزن على الكثير من البيوت في وطننا الغالي العريش".

محمد حماقى على تويتر
محمد حماقى على تويتر

 

وعبر الملحن عمرو مصطفى عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك" قائلا: "رحم الله شهداء الوطن حسبي الله ونعم الوكيل، لن نترك الجيش والشرطة وحدهم على خط النار، حان وقت التنوير".

 

وكتبه النجم أحمد راهز عبر حسابه الشخصى بموقع "الفيس بوك" قائلا: "حسبنا الله ونعم الوكيل بتقتلوهم وهما بيصلوا يا ولاد الكلب يا كفرة هو ده الإسلام يا متأسلمين يا كدابين يا ملعونين دنيا وأخرة لا حول ولا قوه إلا بالله".

وعلق الفنان أحمد السعدنى على الحادث قائلا: "تفجير مسجد وقتل مصلين منصوص فى انهى دين؟؟؟؟؟؟ ربنا ينتقم منكم يا كفرة لا إله إلا الله".

 

 

وعلقت المطربة كارول سماحة قائله: "محزن ومؤلم هذا العمل الإرهابي والمتخلف في سيناء مصر، قتل البشر في وقت الصلاة ليس سوى فعلا شيطانيا لا يمت أي صلة بالإنسان أتقدم بأحر التعازي لعائلات الضحايا".

كارول سماحة تعلق على حادث العريش الارهابي
كارول سماحة تعلق على حادث العريش الارهابي

 

وتقدم الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، وأعضاء المجلس والجمعية العمومية، فى بيان، اليوم، بخالص التعازي إلى الشعب المصري، ناعين شهداء الحادث الإرهابي الذي استهدف اليوم مسجد الروضة بالعريش، وأسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

وأكدت نقابة الموسيقيين، أن مثل هذا الحادث الغادر هو طعنة للإنسانية وأنه لن يثني المصريين عن الاستمرار على طريق التنمية وتحقيق الطموحات.

هانى شاكر
هانى شاكر

 

وقالت الفنانة رانيا فريد شوقى فى تصريح لـ"صوت الأمة": ربنا يرحم كل شهيد و يشفي كل مصاب، و يصبر أسرهم و يحفظ مصر و ينصرها على أعداء الإنسانية والوطن.

 

ونشر محمد رمضان عبر حسابه الشخصى بـ"تويتر" قائلا: الإرهاب لا دين له لا بيحترم مسجد و لا كنيسة رحم الله شهدائنا فى العريش و حفظ الله مصر.

تعليق محمد رمضان على الحادث
تعليق محمد رمضان على الحادث

 

 

وكتب الفنان ماجد المصري معلقا عبر حسابه الشخصى بموقع "إنستجرام" على الحادث قائلا: "حسبي الله و نعم الوكيل"  .

تعليق ماجد المصري
تعليق ماجد المصري

 

وقالت الفنانة مي سليم عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك": "رحم الله شهداء الحادث الإرهابي الذي وقع اليوم بمسجد الروضة بالعريش ندعو الله عز و جل أن يتخمدهم في واسع رحمته وأن يلهم زويهم الصبر و السلوان، وكذلك الشفاء العاجل لجميع المصابين. حفظ الله مصر من كل شر".

تعليق مي سليم على الحادث
تعليق مي سليم على الحادث

 

 

وقامت الفنانة لطيفة بنعى شهداء العريش عبر "إنستجرام"، معلقه عليها قائلة: "خالص العزاء للشعب المصرى في أرواح الشهداء ضحايا الهجوم الإرهابى الغاشم على مسجد الروضة فى سيناء".

تعليق الفنانة لطيفه
تعليق الفنانة لطيفه

 

وكان شهود عيان بشمال سيناء أفادوا بأن إرهابيين اقتحموا مسجد الروضة الكائن فى قرية الروضة غرب العريش وفجروا عبوة ناسفة بمحيط المسجد أثناء أداء الصلاة، وتسبب الانفجار فى مقتل وإصابة عدد من المصلين وتلفيات بالمسجد.

حيث أعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى من خلال خطابه اليوم لشهداء الحادث الارهابى، الحداد فى الدولة لمدة ثلاثة أيام، وأن سيكون الرد قوى على هذا الحادث الارهابى الغشيم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق