هندي ذهب للمستشفي بسبب آلام المعدة والتشخيص أظهر مفاجأة

الخميس، 07 ديسمبر 2017 12:00 ص
هندي ذهب للمستشفي بسبب آلام المعدة  والتشخيص أظهر مفاجأة
المعدة
لميس محمد

تم نقل رجل يبلغ من العمر 35 عاما الى المستشفى بعد شعوره بآلام شديدة  في البطن، وشك الأطباء أنه بسبب التسمم الغذائي، ولكن كانت المفاجأة في أنهم وجدوا حوالى 7 كيلوجرامات من المعدن داخل تجويف البطن ، وهو السبب الرئيسي وراء شعوره بالوجع.

وقال الدكتور بريانك شارما، الجراح الذي قام باستخراج المعادن أنه طوال تاريخه الطبي لم يجد مثل هذا من قبل ، ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع " iflscience" أن الأطباء قاموا بإزالة 263 قطعة نقدية، 100 مسمار، وعشرات من شفرات الحلاقة في داخل المريض، الذي يعمل سائقا ويدعى " ماكسود خان " من ولاية ماديا براديش الهندية، والذى اعترف بابتلاع القطع النقدية التي أعطيت له من قبل العملاء أثناء عمله

وشخصت حالته بأنه يعاني من نوع من اضطرابات الطعام يسمي  "بيكا". وهم الأشخاص الذين لديهم شعور بتناول  الطعام غير الصالح للأكل، والمواد غير الغذائية التى يمكن أن تنطوي على أي شيء لا يعد تقليديا، ومن الأمثلة الشائعة تشمل رقائق الجليد،  والطباشير وهذا الاضطراب هو الأكثر شيوعا في الأطفال، والنساء الحوامل، والأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية.

يوجد العديد من المخاطر الصحية الضخمة التى تأتي مع تناول الأشياء غير الصالحة للأكل، والذى من الممكن أن يسبب الإمساك، وانسداد في الجهاز الهضمي، وأضرار الأسنان، وفي بعض الحالات التسمم، أما عن الأجسام الصلبة والحادة مثل المسامير وشفرات الحلاقة يمكن أن تسبب تمزق داخلي في جدار المعدة.

 

وقال أحد الأطباء الذين تابعوا حالته: "لقد أجريت العملية في الوقت الذي كانت فيه بعض المسامير قد بدأت في اختراق معدته، وتسببت في نزيف مما أدى إلى فقدان الهيموجلوبين من الدم".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق