5 فوائد للفول السوداني للجسم والعقل.. يحمي الذاكرة ويقي من السرطان

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 04:00 ص
5 فوائد للفول السوداني للجسم والعقل.. يحمي الذاكرة ويقي من السرطان
فول سودانى
منى محمود

إذا كنت من محبي المكسرات ستجد ما تحتاجه في حفنة فول سوداني ،فوائده كثيرة للجسم والعقل، المكسرات تحتوي على العديد من الزيوت التي تساعد الجسم على فقدان الوزن أو الوقاية من الإصابة بمرض ما.
 
نشر موقع " The express tribune”" فوائد الفول السوداني للجسم وكيف وجد العلماء أنه عامل مساعد للحصول على جسم صحي مثالي وتلك الفوائد هي..
 
1- فقدان الوزن: يمكن إدخال الفول السوداني في نظام غذائي صحي لخسارة الوزن، فهو نوع من المكسرات لا يحتوي على دهون مشبعة بل يحتوي على بروتينات وألياف ويفضل تناول فول السوداني مسلوق والبعد عن المحمص أو الخام سيكون أكثر فائدة وأقل سعرات حرارية.
 
2- خفض الكوليسترول: يساعد تناول زيت الفول السوداني على خفض معدل الكوليسترول في الدم فهو على عكس الزيوت الأخرى التي تحتوي على دهون مشبعة التي تؤدي لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وغيرها من أمراض القلب.
 
3- حماية الجلد: تناول الأحماض غير المشبعة يعمل على حماية الجلد، الفول السوداني يعمل كمضاد للالتهابات  والأفضل أنه يمتلك دهون مفيدة للغاية من أجل صحة الجلد  يحمي من أضرار أشعة الشمس والحد من مخاطر التجاعيد وصنع الخلايا الليفية والحفاظ على الكولاجين في الجلد.
 
4- يحمي من السرطان: يعتبر مكمل غذائي يستطيع منع الإصابة بمرض السرطان بمختلف أنواعه، وبالنسبة للسيدات يمنع الإصابة بسرطان الثدي والقولون.
 
5- مرض الألزهايمر : يساعد فول السوداني في مكافحة أمراض الشيخوخة مثل الألزهايمر والخرف، ويجعل عقلك لا يزال يستطيع التحكم في باقي الجسم ، والخلايا تعمل بشكل طبيعي برغم تقدم العمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق