دفاع ملاحظ "بلوك أبيس" بالإسكندرية: قطار بورسعيد كان يسير بدون سائق وبه أخطاء فنية

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 05:22 م
دفاع ملاحظ "بلوك أبيس" بالإسكندرية: قطار بورسعيد كان يسير بدون سائق وبه أخطاء فنية
حادث تصادم قطار الإسكندرية

أكد دفاع ملاحظ بلوك أبيس المسئول عن حركة القطارات أثناء تصادم قطار الإسكندرية،أن قطار بورسعيد رقم 571 كان يسير بدون سائق بسبب تنصل السائق ومساعده من التهمه أثناء تحقيقات النيابة ،ونزل مترجلاً لإبلاغ ملاحظ البلوك بالخطأ الفنى.

وأضاف خلال جلسة اليوم، أن النيابة قامت بمواجهه المتهمين أثناء التحقيقات وأصر كل منهم على أقواله، مؤكداً أنه بناء على ذلك فإن قطار برسعيد كان يسير بدون سائق ،وكل منهم لم ينتبه للإشارات والطريق وكان القطار يسير من طلقاء نفسه.

 

ونفى الدفاع التهمه الموجهه لموكله ملاحظ بلوك أبيس ،وهى التزوير فى محررات رسمية ،وأكد أنها كانت صحيحة لقيام موكله بالتأكد من جميع البلوك وناظر سيدى جابر ،لخلو الطريق وعدم وجود أعطال فقام بناء على ذلك بتحرير الحركة فى دفاتر البلوك.

كما استمعت هيئة المحكمة لجميع أقوال الدفاع عن المتهمين الـ 6 واعترضت على قرار وتقرير اللجنة الفنية المشكلة من قبل النيابة العامة لبحث سبب وقوع الحادث، وطالبوا بإدخال رئيس هيئة السكة الحديد ووزير النقل فى القضية لأنهما سبب رئيسى فى الفساد وعدم الاهتمام بالصيانة الدورية للقطارات وليس الموظفين وعمال القطارات.

كما اعترض دفاع المتهمين الـ6 على أقوال مهندس الإشارات الوارد فى تقرير اللجنة السباعية الفنية ،وتناقض أقواله فى تحقيقات النيابة بشأن عمل الإشارات والسيمافورات.

 وقد انتهت النيابة فى مرفعتها خلال الجلسة السابقة والتى أدانت فيها المتهمين وتسببهم فى قتل الضحايا عن عمد ،بسبب الاهمال الوظيفى والفساد والتلاب فى ملفات حكومية للتستر على الجريمة .

بينما اتهمت النيابة العامة " ع.ح.ع" قائد القطار رقم 13، و"م.ج.خ" ملاحظ بلوك أبيس، "و" ه. ع.م" مساعد قائد قطار 571، و" ف.ع.ف" قائد القطار رقم 571، و" ع.م.ع" رئيس القطار رقم 571، و" م.م.خ" ناظر محطة، بالتسبب عن طريق الخطأ فى موت 41 راكبا، وإصابة 132 آخرين .

يذكر أن حادث تصادم القطارين وقع فى شهر أغسطس الماضى وأسفر عن وفاة 41 شخصا أثناء استقلالهم القطار، وإصابة أكثر من 132 راكبا، من بينهم 40 سيدة و8 أطفال بينما المتوفون 5 سيدات و11 طفلا، وتصادم القطار رقم 571 القادم من بورسعيد متوقفا بالخط الطولى بطريق خورشيد بالإسكندرية بسبب عطل فنى، وجاء من الخلف القطار رقم 13 القادم من القاهرة واصطدم به بقوة مما أسفر عن انقلابه على شريط السكة الحديد، وأمر المستشار نبيل صادق، النائب العام، بتشكيل لجنة سباعية للاستماع لأقوال شهود العيان والمصابين بشأن الواقعة.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق