لو عاوز تعرف أسباب الزواج الفاشل.. ستة أمور تنهي العلاقة قبل أن تبدأ

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 12:00 م
لو عاوز تعرف أسباب الزواج الفاشل.. ستة أمور تنهي العلاقة قبل أن تبدأ
ارشيفية
ياسمين أحمد

أصبحت معدلات الطلاق مرتفعة وبشكل ملحوظ ، مما يثير القلق وطرح الكثير من  الأسئلة خاصة في أذهان الشباب المقبل على الزواج ، فأصبح هناك نوع من "فوبيا" الارتباط لدى الكثيرين  ، خوفا من الفشل وعدم الاستمرار ، لذلك قدم موقع "the school of life" بعرض أهم الأسباب التي تؤدي إلى الفشل لتجنبها من البداية ، وهي كالآتي :

1) قلة فهمنا لأنفسنا

قد نقضي فترة طويلة من حياتنا لا نستطيع فهم أنفسنا لأننا لم نمر بالتجارب التي تسمح لنا بذلك ، فنحن إما نقضي الكثير من الوقت الممتع مع أصدقائنا لا نفعل شيئا ، أو نعمل لفترات طويلة ، أما على المستوى الشخصي فنحن لا نفهم ماذا نريد .

2) عدم قدرتنا على فهم الآخرين

يحاول الناس إظهار أفضل ما لديهم خلال التعامل مع الآخرين ، وقد نتعامل معهم لفترات طويلة دون أن نتوصل لطبيعتهم الحقيقية ، لأننا لسنا جميعا أطباء نفسيين نستطيع تفسير سلوكيات الآخرين .

3) لا نعرف كيف نكون سعداء

يعتقد بعض الناس أنهم يريدون السعادة في كل ما يفعلونه ، لكن الحقيقة أنهم لا يعرفون ما هي السعادة ، و إنما هم يبحثون عن الأشياء التي اعتادوا عليها من قبل ، وهم يظنون أن هذا ما يريدونه . 

4) لا تريد البقاء وحيدا

بعض الأشخاص أحيانا يتخذون قرار الزواج فقط كي لا يبقوا وحيدين ، الأمر الذي يدفعون ثمنه بعد ذلك ، ولكن بعد فوات الآوان.

5) ليس لدينا أي معلومات عن الزواج

يقبل الأشخاص على تجارب الزواج دون أن يكون لديه معلومات حقيقية عن المسؤوليات الملقاة على أكتافهم ، لذلك فقد تفشل بعض العلاقات لعدم قدرة الطرفان على التفاهم و التعامل مع بعضهم بمرور الوقت .

6) البحث عن المثالية

يتزوج عدد كبير من الناس وهم يتوقعون أنهم سيعيشون الحب في كل ثانية من حياتهم الجديدة ، إلا أنهم يفاجأوون بأن الزواج لا يحقق لهم الرومانسية التي يحلمون بها .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة