علشان التركيز مطلوب أيام الامتحانات إليك أبرز الأطعمة لزيادة التحصيل

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 12:00 م
علشان التركيز مطلوب أيام الامتحانات إليك أبرز الأطعمة لزيادة التحصيل
امتحانات
ياسمين أحمد

 تحرص الأمهات على تقديم وجبات غذائية صحية ومتنوعة لأبناءها، خاصة في أيام الامتحانات، لأنه كما يقال "العقل السليم في الجسم" وهذا دليل على أن الغذاء عامل أساسي لزيادة معدل التركيز، لذلك قدم موقع "health" أبرز الأطعمة للحصول على أكبر قدر ممكن من الانتباه وهي كالآتي :

1) الأسماك  والبيض

الأسماك  وخصوصا السلمون مصدر جيد للأحماض الدهنية مثل أوميغا 3 التي تساعد على نمو الدماغ وتحسين المهارات العقلية ،لدى الأطفال ، وتناول البيض يعمل على التركيز حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين ، كما يحتوي الصفار على الكولين وهي من المواد الأساسية المغذية للجسم وتعتبر هامة لتطوير الذاكرة عند الأطفال .

2) فيتامين c

فيتامين c  وخصوصا الموجود في التوت يعمل على تحسين الذاكرة وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامين ،  وغيرها من المواد المضادة للأكسدة ، وأوميغا 3 التي تساعد في تحسين وظيفة الجهاز العصبي .

3) زبدة الفول السوداني

تحتوي زبدة الفول السوداني على فيتامين E ، وهو مضاد للأكسدة حيث يعمل على حماية الأغشية العصبية ، كما تحتوي على الثايمين الذي ، يقوي الجهاز العصبي للدماغ، و الجلوكوز الذي يعطي طاقة للجسم .

4) الشوفان

يحتوي الشوفان على مجموعة من الألياف الغذائية التي تساعد على شعور الطفل الدائم بالشبع بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين  ،E،B المعقدة والزنك الذي يعمل على تقوية الجهاز العصبي .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق