حسن من مودك في خمس دقائق من خلال هذه الطرق السحرية

السبت، 06 يناير 2018 10:00 ص
حسن من مودك في خمس دقائق من خلال هذه الطرق السحرية
سعادة
ياسمين أحمد

في حياتنا اليومية ، وأثناء العمل أو الدراسة قد يتغير مزاجنا بسبب بعض الضغوطات ، وحينها يشعر الشخص بالعبء وعدم القدرة على إكمال مهامه الواجبة عليه ، ولتجنب كل ذلك وللتخلص من هذه المشكلة ، قدم موقع "daily medical" بعض الطرق السحرية التي تحسن من المزاج وفي خمس دقائق فقط ، وهذه الطرق هي :
 
1) استنشق عطر الليمون
خدعة لذيذة للتخلص السريع من التوتر ، و الانتقال إلى الاسترخاء من خلال حاسة الشم ، حيث أكد الباحثون أن مادة "الينالول " الموجودة في الليمون تستطيع أن تقلل حالة التوتر ، ولمن لا يفضلون الليمون يمكن استبداله بالريحان ، أو العرعر أو الخزامى ، فهذه أيضا وجد أنها تخفض التوتر .
 
2) الاسترخاء لمدة خمس دقائق
ارفع واخفض كتفيك عدة مرات وافرد  ساقيك بينما تسند جسمك على الجدار ، لكن لا تبالغ في هذه التمارين ، فالتمدد يساعد على تحسين الدورة الدموية ، وكذلك يخفف من الشد العضلي الناتج عن الإجهاد و الأرق .
 
3) أغلق أجهزتك الإلكترونية
خذ قسط من الراحة قليلا من جميع الأجهزة ، فالنظر إلى شاشة الكمبيوتر و الإلكترونيات طويلا كل يوم يمكن أن يقلل طاقتك يصيبك بالخمول ، فقط حاول الخروج من كل شيء بين الحين و الآخر لكي تحصل على الاسترخاء والراحة خاصة قبل النوم . 
 
4) جهز وجبة خفيفة 
قبل أن تخرج من الباب في الصباح ، قم بإعداد وجبة خفيفة لتأخذها معك ، وقد تشتمل على الفاكهة و المكسرات غير المملحة ، والجبن قليل الدسم أو الزبادي ، فهذا سيجنبك تناول الوجبات السريعة التي تؤدي إلى الكسل و الخمول .
 
5) رتب مكتبك الخاص
رتب مكتبك من الأوراق المبعثرة وأكواب القهوة المنتشرة في المكان ، فهذه الفوضى يمكن أن تجعلك تفقد التركيز وتقلل من إنتاجك .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق