أشهرهم "هول و روى"..الكلاب التي يقتنيها المصريين تركت علامات في السينما والحياة

الثلاثاء، 09 يناير 2018 06:00 م
أشهرهم "هول و روى"..الكلاب التي يقتنيها المصريين تركت علامات في السينما والحياة
كلاب
كرستين سامى

الأدوار المؤثرة ليست فقط للأشخاص بالأفلام والمسلسلات وبالحياة عموماً ، بل هناك حيوانات لديها مشاعر وتحب أصحابها وتخلص لهم وأوفياء أكثر من البشر ، وتتفوق شهرة الكلب " هول " علي ما عداه من الكلاب  حيث يضرب به المثل في كشف الجريمة والمجرمين  ومؤخرا  نظم الشاعر محمود غنيم قصيدة في حب الكلب " هول "، أما  "روى " الذي شارك  النجم صالح سليم في فيلم الشموع السوداء فقد ارتبطت شهرته بالنجم الكبير ، وأطلق الفنان أحمد حلمي علي الكلب الذي شاركه فيلم  " مطب صناعي " نفس الأسم " روي "  ، كما رصد فيلم على جثتى دور للكلب الذى ربط بين الخيال والواقع وأيضاً بفيلم "ذكى شان"  عندما واجه الطفل والده قائلاً" بابا انا عندى كلب" ، وأشتهرت أيضاً أغنية للكلاب بفيلم صاحب صاحبه  باسم "الكلب اللولو هو هو "

1_ فيلم "الشموع السوداء ":
هو من أول الأفلام العربية بتاريخ السينما المصرية الذى أظهر دور الكلاب الوفيه في حياة الإنسان ، وقام "روى" بدور الكلب الخاص للراحل صالح سليم الذى مثل دوره الحقيقي في الحياة فهو الصديق المشارك ببطولة الفيلم.

2_فيلم "مطب صناعى" :
والكلب "روى" تألق في فيلم " مطب صناعى " وشارك الفنان أحمد حلمى المعروف بعشقه للكلاب والحيوانات الأليفة ، وحرص روى على لعب دور صديق الأسرة وبرغم كبر حجمه إلى أن الطفلة منه عرفة كانت تحبه وتلعب معه وكان يهاجم كل من يتعدى عليها.

3_فيلم "على جثتى" :
وفيه قام الكلب بدور صديق الأب المرافق له في الحياة والغيبوبة وهو الوحيد الذى يشعر بوجوده ويفهمه ويسمعه ، فهو كان وفى ويشعر بصاحبه ويحزن عليه .

4_ فيلم "ذكى شان" :
وهنا الكلب "ذكى" الذى أهداه الفنان أحمد حلمى للطفل العاشق للكلاب وكان لونه أسود ، وكان الطفل لا يعرف كيف سيعلم والده بوجود الكلب الذى يلعب دوراً هاماً بحياته ، فقرر أن يخبره بطريقة لا تمحى من ذاكرة الشعب المصرى قائلاً "بابا أنا عندى كلب" .

5_ كلب الهرم:
كما دخل كلب الهرم المذبوح عالم الشهرة ، بعد أن قام جيران صاحبه بذبحه علناً بالشارع أمام أهالى المنطقة لتعديه عليهم ، وشغلت القضية  الرأي العام حتى تم القبض على مرتكبى الجريمة التي أحدثت ضجة بالشوارع مما أدى إلى حدوث احتجاجات من محبي الحيوانات الأليفة وجمعيات الرفق بالحيوان .

6_الكلب هول:
هو كلب بوليسى استخدمته الشرطة المصرية عام 1932 والذى كان يلعب دوراً إيجابياً وتفعيل العمل الشرطى الذى امتد أثره للجمهور والذى كتب الشاعر محمود غنيم قصيدة في مدحه.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق