الكنز الذي يهل في الربيع .. 8 فوائد رائعة للتوت لجمال البشرة والشعر

السبت، 20 يناير 2018 10:00 م
الكنز الذي يهل في الربيع .. 8 فوائد رائعة للتوت لجمال البشرة والشعر
التوت
كرستين سامى

التوت هو كنز من المغذيات والفيتامينات التي تفيد البشرة والشعر ، كما أنه غنى بمضادات الأكسدة القوية ،وغالباً ما يستخدم التوت في منتجات التجميل ، لأنه يعمل على تشديد المسام لتعزيز نمو الشعر .
 
نقل موقع"بولد سكاى" تقرير عن فوائد التوت  لتقوية الشعر والبشرة بدلا من منتجات التجميل الكيمائية  وهي .

1- علامات مكافحة الشيخوخة :
التوت هي الفاكهة التي تتحدى العمر لاحتوائها على فيتامين (أ) الذى يقاتل علامات الشيخوخة والتجاعيد والخطوط الدقيقة  ، كما أنها تساعد في توهج الخدين على بشرتك .
 
2- تشديد المسام:
يساعد التوت البري على مقاومة بشرتك عن طريق تشديد المسام ومنع انسدادها ، وينظف المسام لصحة بشرتك ومظهرها  ، وتساعد بشرتك على البقاء مشعة وجميلة .
 
3- يزيل خلايا الجلد الميتة:
يتخلص الجلد باستمرار من الخلايا الميتة ، فمع مساعدة من التوت من الممكن منع حدوث ذلك ،لأن مضادات الأكسدة القوية الموجودة في هذه الفاكهة يمكن أن تزيل بشكل فعال خلايا الجلد الميت .
 
4- يغذى الجلد:
التوت من الفيتامينات المغذية للبشرة التي يمكن أن تعزز صحة الجلد بشكل عام وتحسن بشكل ملحوظ مظهره ، كما انها تحارب الجذور الحرة التي تؤي إلي تلف الجلد وأيضا تساعد على إحياء بشرتك.
 
5- يزيل الهالات السوداء :
يستخدم التوت لأغراض العناية بالبشرة ، لأن المحتوى العالي من فيتامين E في هذه الفاكهة يمكن أن يخفف من الهالات السوداء ويترك الجلد حول عينيك طبيعى .
 
6- يمنع الشيب المبكر:
التوت يمنع أيضا الشيب المبكر للشعر ، هذا هو السبب في أن هناك الكثير من النساء في جميع أنحاء العالم الذين يستخدمون التوت للشعر حتى لا تفقد لونها الطبيعي مع التقدم في السن.
 
7- يعزز نمو الشعر :
مضادات الأكسدة المفيدة للشعر بالتوت ، تشجع على نمو الشعر ، كما أنها تعالج الشعر وفروة الرأس .
 
8- يزيد حجم الشعر:
 استخدام التوت لأغراض العناية بالشعر ،  لأنه من الفاكهة التي يمكنها تعزيز رمح الشعر ومكافحة المشاكل القبيحة مثل تكسر الشعر وتساقطه وهيشانه ، كما أنه يعمل على علاج شعرك لتكون قادرة على تماوج الأقفال سميكة ولامعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق