الكمادات الباردة والساخنة لعلاج آلام الكتف في المنزل

السبت، 20 يناير 2018 03:00 م
الكمادات الباردة والساخنة لعلاج آلام الكتف في المنزل
آلام الكتف
لميس محمد

واحدة من المشاكل التي يعاني منا العاملين في الوظائف المكتبية والذين يجلسون أيضا لساعات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر ، هؤلاء يشكون دائما من آلام حول الكتف، كما تكثر هذه الآلام أيضا بين الأشخاص الذين يعملون مع أذرعهم الممتدة امامهم  سواء كان ذلك على لوحة مفاتيح الكمبيوتر، والطبخ، وحمل الأطفال، ورفع الأشياء الثقيلة أو غسل الأطباق.
 
وتشمل بعض الأسباب الأخرى لآلام الكتف كسر الذراع أو الترقوة، هشاشة العظام،الالتواءات أو مشاكل متعلقة بالأعصاب.
 
ألم الكتف قد تنشأ من مفصل الكتف نفسه أو من العضلات المحيطة، والأربطة أو الأوتار، الألم الذي ينشأ من المفاصل يتفاقم مع نشاط أو حركة الذراع أو الكتف.
 
عندما يكون لديك ألم في كتفيك، فإنه يعوق قدرتك على التحرك بحرية. هذه الآلام غالبا ما تستغرق وقتا طويلا للشفاء، ولكن في حالات الآلام الشديدة في الكتف، والسلوك غير المعتاد أو القيء، يجب التماس العناية الطبية على الفور.
 
لذلك رصد موقع "top10homeremedies" طريقتين تساعد على علاج الكتف المصاب في المنزل.
 
طرق العلاج : 
- الكمادات الباردة 
عندما يتعلق الأمر بآلام الكتف، والعلاج المنزلي الأول الذي يجب أن تحاول تطبيقه هو الكمادات الباردة على المنطقة المصابة، سوف تساعد درجة الحرارة الباردة بتخدير الألم والمساعدة في الحد من الالتهاب، وسوف تحد أيضا من تراكم حامض اللبنيك، وهو منتج ثانوي من عملية التمثيل الغذائي في العضلات التي يمكن أن تزيد من وجع العضلات والألم.
 
طريقة الاستخدام : 
- لف بعض مكعبات الثلج في منشفة رقيقة.
- عقده ضد المنطقة المؤلمة لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
- كرر كل ساعتين في أول 48 ساعة.
- بدلا من الثلج، يمكنك أيضا استخدام كيس من الخضراوات المجمدة في نفس الطريق.
- الكمادات الساخنة 
 
إذا كانت آلام كتفك لا تتحسن حتى بعد استخدام الكمادات الباردة لمدة 48 ساعة الأولى، يمكنك التبديل إلى العلاج بالحرارة، هي ستزيد من تدفق الدم إلى المنطقة، والذي بدوره سوف يقلل صلابة والألم.
 
طريقة الاستخدام :
- ملء كيس من الماء الساخن ووضعه على المنطقة المصابة لمدة 10 إلى 15 دقيقة. كرر بضع مرات في اليوم حتى تحصل على الإغاثة الكاملة.
- الوقوف في الحمام وتقريب الماء الساخن قليلا على كتفك لمدة 5 إلى 10 دقائق، مرتين يوميا، في محاولة للسيطرة علي الألم في المنطقة المصابة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق