5 فوائد صحية للموز غير الناضج "الأخضر" .. تنظيم ضغط الدم وتحسين مستوي السكر

الأربعاء، 24 يناير 2018 10:00 م
5 فوائد صحية للموز غير الناضج "الأخضر" .. تنظيم ضغط الدم وتحسين مستوي السكر
الموز الاخضر
كرستين سامى

الموز الأخضر غير الناضج مصدر جيد للألياف والفيتامينات والمعادن، كما يحتوى على النشا التي قد تساعد في التحكم على مستوى السكر في الدم ، وأيضا مواد غذائية مثل الصوديوم والبوتاسيوم والألياف الغذائية
 
نقل عن موقع"بولد سكاى"  تناول الموز الأخضر قد يبدو غير جذاب لكثير من الناس، وهناك عدد من الفوائد الصحية المرتبطة بالموز الأخضر ، تعرف على 5 فوائد للموز الأخضر.
 
1- يساعد على أمتصاص العناصر الغذائية :
الموز الأخضر في النظام الغذائي يمكن أن يساعد على تحسين صحة القولون بفضل الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة الموجودة بالموز الأخضر ، وتقول البحوث أن هذا النوع من الأحماض الدهنية يمكن أن يحسن قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية، وخاصة الكالسيوم.
 
2- تنظيم ضغط الدم: 
الموز الأخضر يحتوى على البوتاسيوم ،لذلك يعمل على تنظيم ضغط الدم ، وهو معدن مهم جدا ومطلوب في الجسم ،كما انه يعمل البوتاسيوم على توسع الأوعية مما يعني أنه يمكن أن يقلل التوتر على الأوعية الدموية والشرايين ،وهذا يمكن أن يساعد في منع حالات مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
 
3- يساعد في الهضم :
الموز الأخضر يحتوى على مستويات عالية من النشا التي تساعد في الهضم ، كما أنها تحتوي على الألياف الغذائية التي يمكن أن تساعد في منع الانتفاخ والإمساك ،هذا يساعد في حسن سير العمل في الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء.
 
4- لعلاج الأسهال:
الموز الأخضر لديه القدرة على علاج ومنع الإسهال ، ويساعد في علاج أى  بكتيريا أو فيروس أو عدوى طفيلية، ويمكن للموز الأخضر أن يساعد في معالجة أعراض الإسهال .
 
5- علاج لمرضى السكرى:
يمكن للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 أن يتناولوا الموز الأخضر في غذائهم، لأنه يحتوي على كميات قليلة من السكر ،و النظام الغذائي لمريض السكري يحتاج إلى أن يكون منخفضا في السكر، وبالتالي الموز الأخضر هي الغذاء المثالي بالنسبة لهم.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق