ياسمين أحمد

فوائد مدهشة للموز أبو نقطة سوداء ..يعالج حرقة المعدة ويقلل من الاكتئاب

الجمعة، 26 يناير 2018 10:00 م
فوائد مدهشة للموز أبو نقطة سوداء ..يعالج حرقة المعدة ويقلل من الاكتئاب
الموز

الفواكه من الأغذية المهمة و الأساسية لبناء الجسم بطريقة صحية وسليمة، ويعد الموز من الفاكهة المليئة و الغنية بالحديد و البوتاسيوم، الضروريان للصحة، لكن العجيب هو أن الموز الناضج "المستوي"، له الكثير من الفوائد غير المتوقعة، وهي حسب ما ذكرها موقع" لايف هاك" كالآتي:
 
1) يساعد على تخفيف الإمساك، كما أنه يعالج المشاكل في الجهاز الهضمي وفي الأمعاء.
2) يخفف من آلام الدورة الشهرية عند النساء، لأن البوتاسيوم الموجود في الموز يساعد على تخفيف تشنجات العضلات بسبب الدورة الشهرية.
3) يحمي من السرطانات، حيث أثبتت دراسة أن البقع السوداء على الموز تحتوي على مواد مضادة للسرطان، تصد خلايا الورم السرطاني وتحد من نموها وتكاثرها.
4) يعالج حرقة المعدة، يحتوي الموز ذو البقع السوداء يحتوي على مضادات الحموضة الطبيعية التي تساعد على علاج حرقة المعدة، كما تسهل عملية الهضم.
5) تنظيم ضغط الدم،  الموز يوفر مستويات عالية من البوتاسيوم في الدم، التي تساعد على تنظيم ضغط الدم في جسمك.
6) يجعلك أقل اكتئابا، فالبقع السوداء في الموز تحتوي على التربتوفان، وهو حمض أميني، يستخدم الجسم هذه الأحماض الأمينية في تصنيع السيروتونين، الذي يساعدك على الشعور بالهدوء و الحصول على النوم السليم.
7) يمنحك الطاقة، لاحتواء الموز على قيمة عالية من السعرات الحرارية، مما يجعلها مصدرا ممتاز للطاقة الفورية.
8) علاج فقر الدم، فالموز مصدر جيد للحديد المعدني، و الحديد هو واحد من المكونات الرئيسة لخلايا الدم الحمراء المسؤولة عن نقل التغذية و الأكسجين في جسمك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة