"شتاء مصر أجمل".. 10 خطوات للمحافظة على صحتك وتجنب نزلات البرد

الخميس، 01 فبراير 2018 11:00 ص
"شتاء مصر أجمل".. 10 خطوات للمحافظة على صحتك وتجنب نزلات البرد
إسراء سرحان

انخفاض  دراجات الحرارة في فصل الشتاء، السبب الرئيسي للإصابة بنزلات البرد، مع التذبذب في درجات الحرارة خلال الأسبوع الواحد واختلاف  الطقس بين داخل المنزل وخارجه ، ما يؤثر على جسم الإنسان بشكل سلبي، وخاصة على من يمتلكون مناعة ضعيفة، فلا يستطعون التحمل لأى إختلاف عن طبيعة الجسد الخاص بهم.

ولكن بشكل أو بأخر لم يترك الطب شئ دون علاج أو أكثر من طريقة للوقاية، ونظرًا لما قد تتسبب به نزلات البرد من ارتفاع الحرارة والتعب والإرهاق وعدم القدرة على الحركة بنشاط، بالإضافة إلا انه قد يعكر عليك أسعد المناسبات ، يجب علينا معرفة طرق الوقاية من نزلات البرد وعدوي الانفلونزا بسبب انخفاض درجات الحرارة  وهي :

ثوم

-تناول الأطعمة الغنية بمادة الأليسين، حيث ثبت أنها تتمتع بخواص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات، وتساهم فى الوقاية من الإصابة بالبرد، مثل الثوم.

 -الحد من الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر، حيث أثبتت أبحاث علمية أن السكر يضعف مناعة الجسد، وتساعد في إنخفاض قدرة الجسم على التصدي لما يتعرض له من بكتيريا.

فيتامين ج

- تناول  فيتامين "ج" الذي يقوم بتعزيز مناعة الجسم، ولذلك يجب الإكثار من الأطعمة التى تحتويه عليه مثل الفلفل والكيوى والليمون والجوافة.

مكسرات
 

 

- الحرص علي تناول الفيتامينات التى تساعد على تعزيز مناعة الجسم، مثل "الزنك" سواء كان في صورة دواء أو الأطعمة الغنية به مثل  المحار والمكسرات والبقوليات.

زنجبيل وفلفل

- عند الإحساس ببدء الإصابة بنزلة البرد أو إحتقان في الزور، عليك بتناول الأطعمة مثل الزنجبيل والفلفل الحار والكارى والبصل، حيث تخلصك من هذه الأعراض .

فوائد_السمك_والجمبري

- ضرورة الحصول علي قدر كافى من فيتامين "د"، وهو يوجد فى الأطعمة مثل صفار البيض والكبدة والأسماك الغنية بالزيت مثل السالمون والسردين.

images

- من المهم شرب كميات كافية من المياه، فهي تصبح دائمًا دواء لكل داء، ولذلك اشرب الكثير والكثير من الماء

- الإهتمام بالنظافة الشخصية، حيث من المهم غسيل اليدين باستمرار وتغطية الأنف والفم أثناء العطس باستخدام منديل، منعًا للتعرض لأى فيروس قد يصيبك بالمرض.

- أحتفظ  بمناديل مطهرة أو جل منظفات اليد، والتى تحتوي على نسبة من الكُحل لأنها أقل ضررا ليديك، وتتعمق في تنظيف اليد منعًا لنقل أى فيروس .

نوم
 

 

 حاول دائمًا وبشكل مستمر، الحصول على قدر كاف من النوم كل ليلة، على الأقل مدة تتراوح بين سبع لثمان ساعات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق