"مش الجري بس".. الوقوف لمدة 6 ساعات في اليوم يساعدك في الرجيم

السبت، 03 فبراير 2018 06:00 ص
"مش الجري بس".. الوقوف لمدة 6 ساعات في اليوم يساعدك في الرجيم
رجيم

عند الإستعداد لبدأ رجيم غذائي للتخسيس، أو إتباع حمية غذائية بعينها لإنقاص الوزن، تجد دائمًا من يوجهه لك النصيحة بالقيام برياضة الجري، أو التمشية بشكل يومي، دون البحث منا عن أي وسائل أخري يمكنك إتباعها.

وعلى سبيل اكتشاف بعض الطرق الجديدة تنصح أحدث الأبحاث الطبية بالوقوف لفترات متقاربة تصل إلى ست ساعات في اليوم بدلا من الجلوس، لمساعدتك في التخلص من الكيلوجرامات الزائدة على المدى الطويل.

وتوصل الباحثون في كلية الطب جامعة "نيويورك" الأمريكية "إلى أن الوقوف يعمل على حرق 0.15 سعر حراري في الدقيقة أكثر من الجلوس، مشيرين إلى أن استبدال الجلوس بالوقوف على مدار ست ساعات، يساعد البدين الذي يصل وزنه 64.9 كيلوجرام في فقدان 54 سعرًا حراريًا إضافيا في غضون ست ساعات.

وقالت الدكتورة "فرانسيسكو لوبيز جيمينيز"، أستاذ السمنة والغدد الصماء في كلية الطب جامعة نيويورك "إن الوقوف ليس فقط لحرق المزيد من السعرات الحرارية، ويرتبط بالنشاط العضلي الإضافي بانخفاض معدلات النوبات القلبية والساكتات الدماغية والسكر، لذا من المهم تجنب الجلوس لساعات طويلة، إلا أن الوقوف لفترات متزامنة يبدو أمرا غير قابل للتحقيق، خاصة بين الأشخاص أصحاب الوظائف المكتبية".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق