علشان تهرب من الفخ .. علامات مخفية للنرجسي يعيش دور الضحية وتقع في حبه سريعا

الأربعاء، 07 فبراير 2018 08:00 م
علشان تهرب من الفخ .. علامات مخفية للنرجسي يعيش دور الضحية وتقع في حبه سريعا
الشخص النرجسى
ياسمين أحمد

طباع الناس مختلفة ولا يمكن معاملة الجميع بنفس الأسلوب، فلابد من الانتباه إلى شخصية الآخر، ومعاملته بناء على ذلك، ولكن هناك بعض الشخصيات التي لا يجب التعامل معها من الأساس، أو وضع حدود كافية لتجنب مشاكلها، ومن أبرزها الشخصية النرجسية.

ولتوخي الحذر يجب أولا معرفة ما هي الشخصية النرجسية، وما أبرز صفاتها، لأن هناك بعض الصفات الخفية التي قد لا ينتبه أحد، وهي بناء على ما ذكر في كتاب""the narcissism epidemic كالآتي:

1)  تقع في حبهم من النظرة الأولى

يحرص النرجسيون على أن يكونوا في مظهر رائع، عندما يعطون انطباعهم الأول لك، وهو ما يجعلهم ينجحون في مقابلات العمل، إلا أنه ومع الوقت تتحول صورتهم إلى السلبية، ويكتشف كل من انبهر بهم في البداية أنهم خدعوا فيهم.

2)  البعض منهم هادئ وخجول

عادة ما تكون أصوات النرجسيين عالية، ويرغبون في الإعلان عن إنجازاتهم لكل العالم، ولكن هناك نوعان من التعبيرات النرجسية: العظيم المتفاخر، و المحب للاستعراض، والثاني هو الخجول الذي يحلم باليوم الذي يأتي ليكيد فيه الآخرين.

3)  دائمي الذكر لاسمهم

يتبع النرجسيين عادة وهي ذكر اسمهم في كل مناسبة، وذلك من الترويج لأنفسهم.

4)  دور الضحية

غالبا ما يروي النرجسيون قصصا عن أنفسهم، وأحيانا ما يكرروها أكثر من مرة، والتي تتمحور حول بطولة شخصية أو تعرضهم لاستغلال، ولكن حتى عندما يكون مضمون القصة سلبي، فإن النرجسي سيبرئ نفسه من الخطأ.

5)  المظهر الخارجي مهم جدا

المظهر الخارجي مهم جدا بالنسبة للنرجسيين، فليس من الضرورة أن يكونوا أكثر جاذبية عن غيرهم من الناس، ولكنهم يهتمون بمظهرهم ويضعون أهمية على أن يبدوا جذابين جسديا، والاهتمام بأدق التفاصيل، مثل تقليم أظافرهم بشكل جيد، وتصفيف الشعر بشكل متناسق.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق