أخبار مصر اليوم الخميس 8-2-2018: الراقصة جوهرة على الرصيف :D

الخميس، 08 فبراير 2018 07:02 م
أخبار مصر اليوم الخميس 8-2-2018: الراقصة جوهرة على الرصيف :D
مجدى حسيب

تقدم صوت الأمة نشرة بأهم أخبار مصر اليوم الخميس 8-2-2018، التى كان أبرزها تصريحات الدكتور على عبد العال فى الجلسة الختامية للإتحاد البرلمانى الدولى، والتى أشاد فيها بدمصر فى مواجهة الإرهاب، بالإضافة إلى تكدس الركاب على رصيف مترو الأنفاق بعد تعطله فى محطة الخلفاوى.

مواجهة الإرهاب لاتقتصر على البعد الأمنى فقط

أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة الختامية بالاتحاد البرلمانى الدولى أن مصر بذلت جهود كبيرة فى مواجهة الإرهاب، وأن الارقام التى تم رصدها مؤخرا تشير بوضوح إلى انحسار العمليات الإرهابية وحصر نشاطالإرهابيين فى أماكن محددة، وهو ما يعكس تقدماً حقيقياً فى مواجهته على الأرض.

وأشار عبدالعال إلى أن مواجهة الإرهاب لا تقتصر على الجانب التنفيذى فقط من خلال قوات انفاذ القانون، من قوات الجيش والشرطة، وإنما تتجه إلى علاج المسببات، والتركيز على الجوانب الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، لهذا أنشأت مصر مجلسا أعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف يركز على الجانب الوقائى.

وخلال الجلسة الختامية، أكدت ممثلة دولة الأرجنتين، أن منطقة أمريكا اللاتينية تشهد هى الأخرى عمليات إرهابية يتعين النظر إليها ومواجهتها، حيث اتفق أعضاء المجموعة على خطة العمل فى المراحل المقبلة، واستمعوا لعدة عروض توضيحية حول مؤشرات الإرهاب فى العالم، ومن المنتظر أن يُعقد الاجتماع القادم فى «أبو ظبى» بدولة الإمارات العربية المتحدة فى غضون الثلاثة أشهر القادمة بعد أن تم انتخاب الدكتورة أمل القبيسى رئيسة للمجموعة بتوافق آراء الحاضرين.

علي_عبد_العال_رئيس_مجلس_النواب

علي عبد العال رئيس مجلس النواب
 

- تعطل مترو الأنفاق فى محطة الخلفاوى

توقفت منذقليل حركة الخط الثانى لمترو الأنفاق من محطة الخلفاوى حتى محطة شبرا الخيمة بسبب تعطل أحد القطارات قبل محطة شبرا الخيمة، حيث لجأت شركة تشغيل المترو إلى تحويل حركة القطارات من محطة الخلفاوى لتعود مرة أخرى إلى المنيب دون أن تصل إلى شبرا الخيمة، وقد شهدت حركة قطارات الخط الثانى ارتباكا شديدا على طول الخط، بالإضافة إلى تكدس الركاب على رصيف المحطات من الاتجاهين، حيث تحاول شركة المترو حاليا سحب القطار المتعطل.

تعطل مترو الأنفاق
 
الراقصة جوهرة تنهى إجراءت إقامتها بمجمع التحرير

انهت منذ قليل الراقصة الروسية إيكاترينا أندريفا الشهيرة بالراقصة جوهرة، الإجراءات الخاصة بدخولها مصر وشروط إقامتها، بمصلحة الجوازات والهجرة بمجمع التحرير، وذلك بعد ترحيلها  لقسم شرطة الجيزة؛ لإتمام إجراءات إخلاء سبيلها.

من جانبه قام محمد صالح، محامى الراقصة إنه علم من مصادر أمنية بأن هناك اتجاه لوقف قرار ترحيلها خارج البلاد، الذى شرعت الأجهزة الأمنية فى اتخاذه، وأنه من المرجح أن يخلى سبيلها عقب انتهاء الإجراءات الخاصة بذلك بقسم شرطة الجيزة.

الراقصة جوهرة
 

الراقصة جوهرة
 

السيسي يوجه الحكومة بإقرار تأمينات صحية للعمال الموسميين

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، الحكومة بالحفاظ على العمالة الموسمية والبحث عن بدائل تضمن لهم تأمينا صحيا، وجاء ذلك خلال افتتاحه المرحلة الأولى لمشروع إنشاء 100 ألف صوبة زراعية، فهل تعرف حجم هذه العمالة فى مصر؟

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

العمالة الموسمية فى مصر ليست بالحجم الهين، حيث يصل عددهم إلى 1.2 مليون شخص يعملون بشكل موسمى أى ليسوا مستقرين فى عمل معين، طبقا لبيانات النشرة السنوية المجمعة لإحصاءات القوى العالمة لعام 2016 الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

ويمثل هؤلاء الموسميون حوالى 5% من حجم القوى العاملة فى مصر والذين يقدر عددهم بـ25.3 مليون شخص، والرجال هم الأكثر عملا بالأعمال الموسمية بنسبة 53.5%، مقابل 46.5% إناث.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق