"أكاد أراك تبتسمين".. نرشح لك 4 أفلام رومانسية لقضاء أمسية مختلفة في عيد الحب

السبت، 10 فبراير 2018 08:00 م
"أكاد أراك تبتسمين".. نرشح لك 4 أفلام رومانسية لقضاء أمسية  مختلفة في عيد الحب
نهر الحب
إسراء سرحان

"أكاد أراك تبتسمين، فأنت لاتصدقينى، أنت لا تثقين بى. تقيمين بيني وبينك الحواجز، لا تريدين أن تنطلقى وأن تترك نفسك على سجيتها، لأنك تخشين أن تتعلقى بى، أن تستمد ثقتك في نفسك وفى الحياة منى، هذا المشهد من فيلم الباب المفتوح، الذي علم العديد من الأجيال "الحب".

 جواب حسين لليلي خلال فيلم الباب المفتوح، واحدًا من أشهر نصوص الحب، ولذلك إذا ذكر مناسبة عيد الحب، يجب أن يذكر هذا الفيلم، وإذا كان ليس لديك أي خطة خلال هذا اليوم، فتعرف معنا على أروع أفلام الزمن الجميل، رغم مرور السنين وزمن الأبيض والأسود إلا أنها أكثر رومانسيا وبهاءا في الحب .

الباب المفتوح

"فانطلقي يا حبيبتي، افتحي الباب عريضا على مصراعيه، واتركيه مفتوحا، وفى الطريق المفتوح ستجدينني، أنتظرك، لأني أثق بك، وأثق في قدرتك على الانطلاق، ولأني لا أملك سوى الانتظار… انتظرك"، خطاب حسين " صالح سليم" إلى ليلي  " فاتن حمامة" لخص جميع المعاني في الحب.

الباب المفتوح

نهر الحب

يعد "نهر الحب" واحدًا من أشهر الأفلام الرومانسية، التي أبكت بتفاصيلها الجمهور في ستينيات القرن الماضي وحتى الآن ،حيث تعتمد قصة الفيلم على فكرة الحب غير المشروع، ولكن كالعادة استطاع المخرج أن يجعلنا نتعاطف مع تفاصيل هذه الحكاية.

هذا الفيلم قد يبكيك، ولكنه يعطيك درسًا مهمًا في الحياة يجب عليك تعلمه، فهناك العديد من الدروس التي يجب علينا تعلمها، قبل بدأنا أي علاقة عاطفية سواء أكانت سلبية للابتعاد عنها، أو إيجابية للتعلم منها، والإقتداء بها.

نهر الحب

اذكريني

 يعد هذا الفيلم من كلاسيكيات السينما المصرية،  حيث يوجد بها العديد من المشاعر، "حيث تقع "منى" فى حب الكاتب الشهير "محمود حسين"، وهو بدوره يبادلها نفس المشاعر، لكن ما يعوق قصة الحب هو زواجه من "ليلى" التي تعانى من مرض فى القلب، فتتزوج "منى" من رجل آخر يدعى "عبد الرحيم" وتنجب منها، لكن كل شىء يتغير بعد أن تقع حادثة لـ"محمود"، وتقوم "منى" بزيارته في المستشفى بالرغم من كل اعتراضات زوجها.  وهي النسخة الثانية لفيلم  " بين الإطلال "  بطولة فاتن حمامة وعماد حمدي.

اذكريني

حبيبي دائما

 ينتظر جمهور الشاشة الصغيرة كل عيد حب عرض فيلم  " حبيبي دائما" الذي يطل به  النجم الراحل نور الشريف وبوسي في أروع قصة حب خلال شهدا الفن السابع في السبيعينات من القرن الماضي  والذي ناقشت فكرة التمايز الطبقي بين  المحبين وفكرة الفقر والثراء بينهما ،ولكن زال كل هذا وبقي الحب برغم زواج الحبيبة، إلا أنها ظلت علي العهد وتلاقيا بعد الانفصال إلا أن السعادة لم تكتمل بسبب مرض الحبيبة ووفاتها في مشهد ابكى العديد من الجماهير.

حبيبي دائمًا

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق