3 نجوم يحلمون بتعثر محمد صلاح أمام بورتو في دوري أبطال أوروبا (صور)

الأربعاء، 14 فبراير 2018 04:00 م
3 نجوم يحلمون بتعثر محمد صلاح أمام بورتو في دوري أبطال أوروبا (صور)
محمد صلاح
أسماء عمر

يخوض النجم المصري محمد صلاح إختباراً جديداً مع نادي ليفربول الإنجليزي، الذى يحل ضيفاً في العاشرة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء، على بورتو البرتغالى بملعب "الدراجاو"، فى ذهاب دور الـ16 بمسابقة دورى ابطال أوروبا.

وصعد ليفربول إلى دور الـ 16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا،بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة، بينما حل بورتو ثانياً في جدول ترتيب المجموعة السابعة برصد 10 نقاط.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما تغلب فى مباراته الأخيرة بمسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج" على ساوثهامبتون بهدفين دون مقابل، ساعياً لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من آماله فى الصعود للدور ربع النهائى من منافسات البطولة، قبل خوض مباراة الاياب المحدد لها السادس من مارس القادم بملعب "آنفيلد".

ويهدد النجم المصري أرقام 3 نجوم سابقين للريدز، إذا ما رفع الفراري رصيده من الأهداف مع ليفربول أمام بورتو، ترصدهم صوت الأمة في السطور التالية .

1ـ لويس سواريز

صلاح أصبح أمامه خطوة قريب من تحقيقها حيث يتبقى له أربعة أهداف للتساوي مع أهداف لويس سواريز هداف الفريق السابق ونجم برشلونة الحالي عندما سجل مع الريدز 33 هدفًا خلال 33 مباراة في موسم 2014-15.

سواريز
 

2ـ روبي فاولر

وقد يدخل صلاح التاريخ مع فريقه ليكون هداف ليفربول التاريخي في موسم واحد إذا لو حطّم رقم روبي فاولر عندما أحرز 37 هدفًا في 49 مباراة في عام 1996.

فاولر
 

3ـ جيرارد

يسعى صلاح لمعادلة رقم جيرارد أسطورة ليفربول، الذي يعد أكثر لاعب إنجليزي تسجيلا للأهداف في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا، بالتساوي مع هاري كين مهاجم توتنهام الحالي.

وكان جيرارد أحرز سبعة أهداف مع ليفربول نسخة (2008-2009)، وهي آخر موسم نجح فيه الريدز في العبور من دور الـ16 بعد إقصاء ريال مدريد الإسباني (5-0) في نتيجة مجموع المباراتين.

وأحرز صلاح خمسة أهداف مع ليفربول هذا الموسم -باستثناء هدفه في التصفيات التأهيلية من المسابقة التي لا تُحتسب- وبإمكانه معادلة رقم جيرارد إذا نجح في إحراز هدفين ضد بورتو بدور الـ16 على أقل تقدير.

جيرارد
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق