"لبن العصفور طلع بحق وحقيق".. يحارب الإرهاق ويخلص الجسم من السموم

الخميس، 15 فبراير 2018 04:00 م
"لبن العصفور  طلع بحق وحقيق".. يحارب الإرهاق ويخلص الجسم من السموم
عصافير

انتشر مرة أخرى مشروب لبن حويصلات الطيور الساخن، وهو المعروف شعبيا باسم "لبن العصفور"-  ظهر في القرن الثامن عشر – في دول كل أمريكا الشمالية و أوروبا في أعياد الميلاد طول فترة الشتاء لمكافحة الإرهاق الموسمى (وهو إفرازات شبه لبنية تفرز من أفواه بعض الطيور لتغذية صغارها، مثل الحمام).

يوفر هذا الحليب للطيور الصغيرة كل ما تحتاجه فى أيامها الأولى من عناصر غذائية، فهو يحتوى على 75% من الماء، و 12.5 % من البروتينات، و 8.5% من الدهون، و4% من المواد المعدنية الأزوتية.. هذا إضافة إلى ما تم الكشف عنه مؤخرا عن احتوائه على نسبة من مضادات الأكسدة وبروتينات تقوى مناعة الصغار على العكس من حليب جميع الثدييات، فإن لبن الحويصلات خال تماما من السكريات، ويمكن تصنيعه على شكل بودرة، أو حليب سائل.. كما يستخدم هذا النوع من الحليب فى تفتيح البشرة وكمرطب لنعومة الجلد.

وأوضحت خبيرة التغذية العلاجية الفرنسية " ناتالى ماير" فى معهد التغذية الفرنسية أن مشروب لبن الحويصلات يقبل عليه الشباب في فرنسا، بعد إضافة البرتقال و الفانيليا والقرفة إليه.. ويساعد هذا المشروب الساخن كل الأسرة على محاربة الإرهاق الموسمي، كما أنه يخلص الجسم من السموم و الميكروبات ويعطيه الحرارة والطاقة وهو مغذ وقليل الدسم و السعرات الحرارية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق