الأفوكادو والفاصوليا الحمراء..10 أطعمة غنية بالماغنسيوم للحفاظ على القلب والعضلات

الإثنين، 19 فبراير 2018 07:00 م
الأفوكادو والفاصوليا الحمراء..10 أطعمة غنية بالماغنسيوم للحفاظ على القلب والعضلات
اللوز
أمل عبد المنعم

هناك أطعمة عديدة غنية بالماغنسيوم، وهو معدن مهم جدا ومطلوب من أجل حسن سير العمل في كل عملية الجسم، ولتوليف الحمض النووي ويساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

ونشر موقع "boldsky"  تقرير ذكر فيه أن الماغنسيوم ينتج الطاقة وينظم السكر في الدم ويشارك في معالجة العديد من التفاعلات الكيميائية في الجسم، و يعمل جنبا إلى جنب مع غيره من المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم والزنك والكالسيوم للحفاظ على القلب والعضلات والكلى، ويساعد أيضا في بناء العظام والأسنان، وهناك 10 أطعمة تحتوي عليه وهى:

الشوكولاتة الداكنة

قطعة مربعة من الشوكولاته الداكنة تحتوي على 95 ملي جرام من الماغنسيوم، وهو 24 % من القيمة اليومية، كما تحتوي أيضا على النحاس والحديد والمنجنيز.

الأفوكادو

 الأفوكادو متوسطة الحجم يحتوي على 58 ملي جرام من الماغنيسيوم، وهو يمثل 15% من للقيمة اليومية، كما يحتوي على البوتاسيوم والفيتامينات. فيتامين ك

السبانخ

كوب من السبانخ المطبوخ يحتوي على 157ملي جرام من الماغنيسيوم، وهو 39 % من القيمة الموصى بها يوميا، ليس فقط السبانخ، ولكن كل الخضر الخردل واللفت الأخضر.

اللوز

اللوز يحتوي على 75 ملليجرام من الماغنيسيوم، وهو 19% من القيمة اليومية، كما أنه أيضا مصدر جيد للألياف والدهون الأحادية غير المشبعة.

الفاصوليا الحمراء 

½ كوب من الفاصوليا الحمراء يحتوي على 60 ملليجرام من الماغنيسيوم، وهو 15٪ من القيمة اليومية الموصى بها.

الموز

به جميع أنواع المعادن الهامة مثل الماغنيسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز، الواحدة متوسط الحجم تحتوي على 32 ملليجرام من الماغنيسيوم، وهو 8٪ من القيمة الموصى بها يوميا، كما له فوائد في انخفاض ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب..

بذور اليقطين

1/8 كوب من بذور اليقطين المجففة تحتوي على 92 ملليجرامات من الماغنيسيوم، والتي هي 23% من القيمة اليومية الموصى بها، وهي أيضا غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة والحديد والألياف والأحماض الدهنية أوميجا 3.

الحبوب الكاملة

القمح والشوفان والشعير والحنطة السوداء والكينوا هي مصادر ممتازة من الماغنيسيوم، كوب من دقيق القمح الكامل يحتوي على 160 مللي جرام من الماغنيسيوم.

الزبادي

 هو مصدر ممتاز من الماغنيسيوم والكالسيوم، و الكوب الواحد من اللبن يحتوي على 46.5 ملليجرام من الماغنيسيوم وهو 12 %من القيمة اليومية.

الأسماك الدهنية

سمك السلمون والماكريل غنية بالماغنيسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم والفيتامينات"بي" ومختلف العناصر الغذائية الهامة الأخرى، 178 جرام من السلمون يحتوي على 53 ملليغرام من الماغنيسيوم، وهو 13٪ من القيمة اليومية الموصى بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق