8 أطعمة مفيدة بالمنزل لعلاج مشاكل المعدة .. الموز والأرز والثلج والدجاج

الأحد، 28 يناير 2018 08:00 ص
8 أطعمة مفيدة بالمنزل لعلاج مشاكل المعدة  .. الموز والأرز والثلج والدجاج
المعده
كرستين سامى

مشاكل المعدة أو ما يقال عنها انفلونزا المعدة هي عدوى في الأمعاء ، والمتسبب فيها هي الفيروسات والبكتيريا والطفيليات ، وتبدأ أعراضها بالحمى والغثيان والقشعره والتي تتحول إلى القئ والإسهال والآلام الشديدة في العضلات ، كما أنه يجعل الجسم يعانى من الجفاف بسبب القئ .
 
نقل عن "بولد سكاى" عند الإصابه بانفلونزا المعدة يفضل إراحة المعدة وتجنب الوجبات السريعة ، وزيادة كمية المياه لمنع جفاف الفم ، وتوجد بعض الأطعمة التي تكافح انفلونزا المعدة وتحسين حالة المعدة  .
 
1- الموز:
يتم فقدان البوتاسيوم بسرعة عندما يكون لديك إسهال أو تقيؤ أثناء انفلونزا المعدة ، الموز يحتوي على البوتاسيوم وتناوله سيساعد على الحد من الإسهال واستبدال البوتاسيوم في جسمك.
 
2- الأرز:
عند الإصابة بانفلونزا المعدة ، الجسم يفقد المواد الغذائية عند القيء ، الأرز يحتوي على الكربوهيدرات المعقدة التي هي وسيلة رائعة لتحل محل تلك العناصر الغذائية في أسرع وقت ممكن ، فأكل الأرز العادي لن يزعج معدتك.
 
4- مرق الدجاج :
عند الإصابة بانفلونزا المعدة يجب تناول رشفة من بعض الدجاج أو الخضار المطهى بالمرق ، وجود مرق الدجاج أو الخضار هو وسيلة رائعة للحصول على بعض البروتين والدهون، دون عناء معدتك أكثر من اللازم.
 
5- الثلج:
انفلونزا المعدة في مستوى شديد يصبح من الصعب جدا التعامل معها، ويجب بقاء المعده رطبة ، قوم بامتصاص بعض مكعبات الثلج التي من شأنها أن توفر جسمك بالماء الذي يحتاجه دون إخماد معدتك مع كم كبير من الماء.
 
6- صلصة التفاح :
صلصة التفاح هي واحدة من الأطعمة التي يمكن أن تستهلك عند الشعور بألم ، وذلك لأن صلصة التفاح تحتوي على البكتين، وهى الألياف القابلة للذوبان التي من شأنها ضمان جسمك يبقى رطب طوال مرضك، و يمكن أيضا تقليل الإسهال.
 
7- الدجاج :
الدجاج هو الغذاء الذى يمكن علاج انفلونزا المعدة ، و سوف يوفر لجسمك بعض البروتين،  يمكنك أن تأكل الدجاج مع الأرز للقيمة الغذائية المضافة.
 
8- الفاكهه:
الفواكه هي وسيلة طبيعية لملء جسمك مع المغذيات ، لأن الفواكه توفر ما يكفي من الطاقة لمحاربة انفلونزا المعدة ، حاول تناول الفواكه التي مليئة بالماء وأقل حمضية مثل البطيخ والبرتقال والخوخ والمانجو.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة