يمنع علامات تقدم العمر ويحسن الهالات السوداء ..استخدامات مهمة لزيت البرقوق

الخميس، 01 مارس 2018 01:00 ص
يمنع علامات تقدم العمر ويحسن الهالات السوداء ..استخدامات مهمة لزيت البرقوق
أمل عبد المنعم

زيت البرقوق هو مصدر غني من المواد المضادة للاكسدة المفيدة للجلد، وينشط الخصائص التي تجعل من عنصر العناية بالبشرة قوي، ويمكن بسهولة الحصول على امتصاصه في الجلد، فإنه غالبا ما يستخدم كعنصر رئيسي في العديد من منتجات العناية بالبشرة التجارية، ولذلك يقدم موقع " boldsky" 7 فوائد له للحفاظ على البشرة والعناية بها، وهم :

تأخير علامات الشيخوخة

 المواد المضادة للاكسدة الموجودة في زيت البرقوق تمكنه من تحسين مرونة بشرتك وتعزيز إنتاج الكولاجين في ذلك، هذا بدوره يمكن أن تساعد في تأخير علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد و ترهل الجلد ، لذا بالنسبة للبشرة الأصغر سنا، يجب أن تحاول جعل هذا الزيت جزءا من روتين العناية بالبشرة.

معالجة الجلد التالف

إحياء المواد المضادة للاكسدة في زيت البرقوق، جعله علاج فعال لإصلاح الجلد التالف من التعرض لأشعة الشمس، وكذلك إحياء بشرتك، وسوف تساعد على أن تصبح جميلة بشكل طبيعي وخالية من المشاكل.

 يجدد الجلد

 المحتوى العالي من فيتامين C في زيت البرقوق تمكنه من تجديد شباب الجلد، من خلال القيام بذلك، فإنه يساعد على استعادة الجلد اشراقه وتوهج الشباب، أيضا فإنه يحسن مرونة الجلد ويكافح بشكل فعال ترهل مشكلة الجلد.

يخفف البقع الداكنة

زيت البرقوق مليئ بمحتوى عال من فيتامين C، يمكن أيضا أن تخفف من ظهور البقع الداكنة على بشرتك، سواء كان ذلك بقع بنية عنيدة أو بقع عمرية أو تلون الجلد، فإن زيت البرقوق يقلل من بروزها إلى حد كبير في غضون بضعة أسابيع.

مرطب طبيعي

يمكن استعادة الرطوبة على بشرتك ومنعها من الحصول الجفاف، لذلك  الناس التي تعاني من الجلد الجاف للغاية يمكن استخدام زيت البرقوق طوال العام لمكافحة الجفاف.

تقليل هالات العين

له قدرته على تخفيف هالات العين السوداء، وعلاج فعال بشكل لا يصدق لدوائر الظلام تحت العين، ولم يتوقف المر على التخلص منها، بل يساعد زيت البرقوق على منعها من التكرار.

يعالج الأكزيما

ليه قوة من الأحماض الدهنية أوميجا المغذية المضادة للالتهابات، زيت البرقوق يمكن أن تفعل عجائب لأمراض الجلد المزعجة مثل الأكزيما والصدفية، هذا الزيت يمكن أن تعطيك الإغاثة من الحكة والاحمرار التي تصاحب هذه الظروف الجلدية وأيضا تقليل الالتهاب إلى حد كبير.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة