لمحبي الشطة ولفلفل الحار.. السيطرة على الصداع ويساعد في فقدان الوزن

الخميس، 01 مارس 2018 07:00 ص
لمحبي الشطة ولفلفل الحار.. السيطرة على الصداع ويساعد في فقدان الوزن
فلفل احمر
كرستين سامى

الأطعمة الحارة هى أكثر الأطعمة شعبية على مر السنين ، وأكدت الدراسات أن هناك أكثر من 62 في المئة من الناس يتمتعون الأطعمة حار، ويستخدم الفلفل الحار فى أنواع مختلفة من الأطباق لتعطى نكهة مختلفة.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" الفلفل الحارله فوائد صحية لا حصر لها ويمكنه محاربة أمراض معينة  ،فإن المكونات الغذائية الحارة مثل الفجل والفلفل الحار قد تكون قادرة على علاج أعراض نزلات البرد والأنفلونزا ، كما أن الفلفل الحار يحتوي على مضادات الأكسدة المضادة للسرطان التي قد تساعد على منع أو إبطاء نمو الخلايا السرطانية ، لذلك تعرف على الفوائد الصحية للفلفل الحار.

1- يخفف الصداع:
الفلفل الحار يحتوي على بخاخات تقلل بشكل فعال أو توقف الصداع ، والصداع النصفي و صداع الجيوب الأنفية، وهو يقلل من الالتهاب والألم عن طريق استنزاف المادة P (مرسل رئيسي من الألم والالتهاب) الذي يحمل إشارات الألم إلى الدماغ.

2- التهاب المفاصل:
يعاني الأشخاص من آلام التهاب المفاصل بسبب كميات المادة P في الدم وكذلك في السائل الزلالي، والذى يوجد في تجاويف المفاصل وتناول الفلفل الحار 6 أيام في الأسبوع سيتحكم بسهولة في إنتاج هذه المادة في الدم .

3- يمنع السرطان :
يحتوي الفلفل الحار علي عنصر كابسايسين الذي يعمل على تدمير الخلايا السرطانية، وفقا للجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان، الفلفل الحار يكون لها الحرارة التي يمكن أن تقتل الخلايا السرطانية، وخاصة خلايا سرطان الدم.

5-  صحة القلب:
الفلفل الحار يقلل من مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، مما يساعد كذلك في حماية القلب ، كما أنه يساعد على تقليل الالتهاب المزمن الذي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، والأشخاص الذين يستهلكون الفلفل الحار غالبا ما يكون لديهم فرص أقل للنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

6- فقدان الوزن :
الفلفل الحار يمكن أن يرفع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون بسهولة ، ويساعد في حرق السعرات الحرارية ويسرع عملية التمثيل الغذائي.

7- الفيتامينات والمعادن:
جميع أنواع الفلفل الحار هي مصادر ممتازة من فيتامين (أ) وفيتامين C وفيتامين ك والكولين وفيتامين B6 كما يحتوى  الفلفل الحار أيضا بالكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم وهي مصدر جيد للألياف.

8- مضادات الأكسدة:
الفلفل الحار يحتوي على فيتوكيميكالز، ومضادات الأكسدة التي تساعد في خفض الجذور الحرة والحد من مخاطر أمراض القلب واضطرابات الاعصاب والسرطان ، وتساعد المواد الكيميائية النباتية أيضا في تقليل فرص مرض باركنسون ومرض الزهايمر. 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة