طبيب "زبيدة" في حوار لـ"صوت الأمة": تابعت حالتها الصحية منذ 9 أشهر ولابد من مقاضاة "bbc" (تحديث)

الجمعة، 02 مارس 2018 10:00 ص
طبيب "زبيدة" في حوار لـ"صوت الأمة": تابعت حالتها الصحية منذ 9 أشهر ولابد من مقاضاة "bbc" (تحديث)
زبيده
حوار - أحمد عرفة



<< كيف تكون زبيدة مختفية قسريا وكانت تأتي لعيادي لمتابعة حالتها الصحية!

<<لابد من مقاضاة "بي بي سي" حتى لا تتكرر الأكاذيب ضد مصر

<< زبيدة ظلت في مشتفى الفتح يوم كامل خلال الولادة واعرف زوجها جيدا

<<تابعت حالة زبيدة الصحية منذ 9 أشهر

 

منذ أن ظهرت والدة الفتاة زبيدة ، على قناة "بي بي سي" البريطانية، وادعت أنها مختفية قسريا، أثارت جدلا واسعا داخل المجتمع، وتؤكد ، لتخرج الهيئة العامة للاستعلامات لتؤكد كذب هذه المعلومات ، كما أكدت أن الفتاة متواجدة بل ومتزوجة ولديها مولود، لتخرج الفتاة مؤخرا على فضائية "أون تي في"، وتنفى ادعاءات أمها وتؤكد أنها ليست مختفية قسريا.

 

ظهرت زبيدة بجوار زوجها وابنها الذي قالت إن عمره أسابيع قليلة، وهذا كان الخيط الذي ذهبت خلفه "صوت الأمة"، لتؤكد كذب ادعاءات "بي بي سي"، وكان لـ"صوت الأمة"، حوار مع الدكتور محمد أبو السعود، الطبيب المشرف على حالة "زبيدة"، ليرد على ادعاءات قناة بي بي سي.


بالطبع أنت تابعت ما صدر عن بي بي سي من ادعاءات بختفاء زبيدة قسريا.. ما ردك على تلك الادعاءات؟

بالطبع هذا كلام غير صحيح، وزبيدة لم تكن مختفية قسريا كما ادعت القناة البريطانية، فأنا تابعت معها خلال فترة الولادة منذ 9 أشهر، فكيف كانت مختفية قسريا وكيف كانت تأتي إلى عيادتي لمتابعة حالتها الصحية خلال الولادة.


متى بضبط قمت بإجراء عملية الولادة لها؟

لقد أجريت عملية الولادة لها في مستشفى الفتح في شبرا يوم 1 فبراير، حيث بقيت في المستشفى يوم كامل وخرجت في نهاية اليوم.


وكيف ترى تصريحات والدة زبيدة على القناة البريطانية بأنها مختفية قسريا؟

هذا كلام ليس له أساس من الصحة، فهي كانت موجودة برفقة زوجها وأن اعرف زوجها جيدا.

 


هل كان زوج زبيدة يرافقها خلال متابعتها لحالتها الصحية في عيادتك؟

نعم .. زبيدة كانت تأتي له برفقة زوجها سعيد، دوما لمتابعة تطورات الولادة وحالاتها الصحية خلال فترة الحمل، ودخلت مستشفى الفتح بمنطقة الخلفاوى بشبرا، يوم 1 فبراير الماضي، لإجراء عملية الولادة وكنت انا الطبيب الذي أجرى لها العملية.


وما هو اسم نجلهم؟

اسمه حمزة، لقد طلبت من زوجها سعيد أن يسمى ابنه محمد، ولكنه قال لي سأسمي ابني حمزة فقلت له سميه حمزة ولكن انا سأطلق عليه محمد.

 


قلت أنك تعرف زوج زبيدة هل تعرف هو من أين؟

 

أنا اعرف انه سعيد مدرب كرة قدم، واعرف عائلته جيدا، وكان يأتي لي في عيادتي بالوراق لتتابع زبيدة حالتها الصحية خلال الولادة، ، وما ذكرته قناة بي بي سي ليس صحيحا، فما نشرته كذب، وكان لابد لي من توضيح الأمر والخروج للتأكيد بأن الفتاه لم تكن مختفية قسريا بل كانت تأتي لي للعيادة لتتابع حالتها.


ماذا تقول لقناة بي بي سي الذي ادعت اختفاء زبيدة قسريا؟

أنا أقول أن الإعلام لابد أن يقول الحقيقة ولابد أن يتأكد من العلومات قبل أن ينشرها، لأن أي خبر يمكن أن يؤثر على أمن البلاد، ولابد للدولة المصرية أن ترد على كل الأكاذيب التي تنشرها بعض الصحف الأجنبية بالحقائق.


ما هو المطلوب من الدولة للرد على تلك الأكاذيب؟

لابد على الهيئة العامة للاستعلامات ووزارة الخارجية المصرية أن ترد على كافة الادعاءات التي تروجها تلك المواقع الأجنبية عن مصر، ونكشف كذبهم للجميع، فكيف تتحدث قناة بي بي سي عن اختفاء قسري لشخصية دون أن تبحث جيدا وتعود لها، فما يقولونه هذا قلة أدب وقول زور فلا بد للإعلام أن يقول الحقيقة ويتحرى لها.


وبرأيك ما هي الاجراءات التي ينبغى أن يتم اتخاذها تجاه قناة بي بي سي؟

لابد على الحكومة المصرية أن تقاضي قناة الجزيرة، حتى لا يتم تكرار مثل هذه الأكاذيب ، وكي يكون هناك موقف حاسم من جانب الحكومة تجاه المواقع الأجنبية التي تنشر شائعات ضد مصر بحيث لا يتكرر مثل هذه الأمور، أنا خرجت لأقول الحقيقة عندما وجد أن هناك أكاذيب تجاه حالة أنا قمت بمتابعة حالتها منذ 9 أشهر،

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة