4 صفات يجب أن تعلمها لأطفالك .. الحب والإحساس بالمسئولية والثقة

الثلاثاء، 06 مارس 2018 09:00 ص
4 صفات يجب أن تعلمها لأطفالك ..  الحب والإحساس بالمسئولية والثقة
طفلة
إسراء سرحان

تربية الطفل ليست سهلة، لا تأتي مع دليل أو كتالوج ليعرف الآباء كيفية التعامل  مع الأبناء وتنشئتهم بصورة صحيحة، علماء التربية والسلوك يضعون الخطوط العريضة للتربية ولكن يبقى لكل طفل وأسرة طريقة في التربية تختلف عن الأخرى .

قد تختلف أساليب التربية ولكن المهم هو أن نكون قادرين علي تلبية احتياجات الطفل، ويكون الوالدين داعمين لأبناءهم بصورة كبيرة لزيادة  ثقتهم في أنفسهم، ولكي ينجح الوالدين في ذلك يجب أن يكون لديهم أساسيات يمكن نقلها للأبناء، وذلك وفق العديد من الدراسات والأبحاث، التي أجرت في جامعة بريطانية على السلوك الصحيح للأطفال وهي : 

الثقة

إن وضع ثقتك في أطفالك أمر أساسي بالنسبة لهم لتطوير الشعور بالأمن والاستقلالية، وهو نمط التعلم الذي يساعد الأطفال في الحصول على خبرات التعلم الخاصة بهم،  من خلال تدخلهم في السيطرة على جوانب حياتهم.


أن يشعر

" يشعر الطفل عندما تسخر منهم،  كما أنه يشعر بالشخص الآخر عند يتم التعامل معهم بسوء، بجانب أنه يشعر بسعادتك، عندما تريد أن تفعل شيئا لنفسك، ولذلك فالحياة ليست مجرد التفكير في ما تريد وما لم يكن لدينا، أنها ليست حول "تراكم الأشياء"في الغرفة أو المنزل الخاصة به، ولكن عن شعور جيد الذي نشعر به وسط أحبائنا، فيجب تعلمه أن يشعر بقيمة الأشياء من حوله.


الفهم

يجب أن يتعلم أطفالنا في سن مبكرة أهمية فهم الآخرين ووضع أنفسهم في مكان الشخص الآخر، من المهم أن يكون العقل متوازنا مع الذكاء العاطفي، الحياة ليست مجرد فهم المسميات التربوية مثل مع محاولة فهم الأفكار في كتاب نصوص، أي لا تحفظ يجب أن تفهم وتشعر.


الحب

من أجل سعادة أطفالك، تحتاج إلى تعليمهم الحب والرعاية لمن حولهم فقط، ولكن من المهم أيضا تعليم أطفالك حب أنفسهم، واحترام أنفسهم، فهذا  هو مهم للنضج وللشعور بالأمن.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق