يكافح السرطان ويعزز صحة الكبد وينقص الوزن.. 10 فوائد صحية لجذور عرق السوس

السبت، 10 مارس 2018 01:30 م
يكافح السرطان ويعزز صحة الكبد وينقص الوزن.. 10 فوائد صحية لجذور عرق السوس
إنقاص وزن - أرشيفية
أمل عبد المنعم

جذر عرق السوس، يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وطارد للعديد من المغذيات الأخرى، لديه قدرة قوية على شفاء الجهاز الهضمي ويمكنه أيضا مكافحة السرطان والالتهاب.

ويؤكد موقع" boldsky" أن مركبات البيولوجيا النشطة الأخرى في جذرعرق السوس تساعد في تعزيز وظيفة الدماغ ومساعدة علاج مرض السكري، وقدم 10 فوائد صحية لجذورعرق السوس.

1. يحسن صحة الجهاز الهضمي، إذا كنت تعاني من ارتجاع الحمض، فإن جذر عرق السوس يمكن أن يقوم بعمل رائع، كما يزيد من إنتاج المخاط وهذا يمكن أن يحمي بطانة المعدة من الأحماض المفرطة، يمكن للجذور أيضا علاج الحرقة، والقرحة.

2. يمنع السرطان، يمكن لفيروس البوليفينول الموجود في الجذر أن يحفز موت الخلايا السرطانية، كما هو موضح في دراسة مشيرة، وتقول الأبحاث أيضا أن جذر عرق السوس يمكن أن يعمل بشكل أفضل من العلاج الكيميائي في قتل الخلايا السرطانية.

3. يساعد في إنقاص الوزن، يمكن أن يخفض جذر عرق السوس من الدهون بنسبة 4 في المائة ويحتوي أيضا على الألياف التي سوف تساعد على الحفاظ على معدة ممتلئة لفترة أطول من الزمن، كما تشير الأبحاث إلى أن عرق السوس يمكن أن يقلل من كتلة الدهون في الجسم .

4. يعزز صحة الكبد، الخصائص المضادة للالتهابات في جذر عرق السوس لديها القدرة على حماية الكبد، وقد أظهرت الدراسات أن جذر عرق السوس يمكن أن يقدم أيضا الإغاثة في مرض الكبد الدهني غير الكحولي.

5. يحارب التهاب ، الانزيمات الموجودة في الجذر تعمل على وقف التهاب الأنسجة في الجسم، وقد ذكرت الدراسات أن جذر عرق السوس يمكن أن يحمي أيضا من الالتهاب المزمن والتهاب المفاصل.

6. مرضى السكري، تم العثور على جزيئات في جذر عرق السوس تمتلك خصائص مضادة للسكري، لذا  لا داعي لأن يقلق مرضى السكري من استهلاكه.

7. لتخفيف التوتر، ويبطئ من شيخوخة الدماغ، وجود جذر عرق السوس في الشاي سوف تبقي أدمغتك حادة، ويمكن أيضا أن تمنع مرض الزهايمر وكذلك أمراض الدماغ الأخرى.

8. مضادة للفيروسات، ومضاد للميكروبات التي تساعد على تعزيز الحصانة، الجذر تمنع الالتهابات البكتيرية والفطرية الأخرى أيضا، إنه رائع لتخفيف السعال وأمراض أخرى في الجهاز التنفسي.

9. يخفف تشنجات الحيض، ويقلل من الألم خلال هذه الفترات، الجذر له تأثير هرمون الاستروجين لدى النساء وهذا يساعد في تخفيف أعراض الدورة الشهرية، كما أنها جيدة للنساء مع انقطاع الطمث. 

10. يقلل من تجاويف وأمراض اللثة، كما يمنع نمو البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان، جذر عرق السوس سوف ينشط أنفاسك ويمنع تسوس الأسنان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة