رئيس الشركة المنفذة للطاقة الشمسية بأسوان: هناك 3 مشروعات توفر 130 میجا وات

الثلاثاء، 13 مارس 2018 05:45 م
رئيس الشركة المنفذة للطاقة الشمسية بأسوان: هناك 3 مشروعات توفر 130 میجا وات
رئيس الشركة المنفذة للطاقة الشمسية بأسوان

أكد المهندس إبراهيم زاهر، رئیس مجلس إدارة شركة "أي ان دي" لمحطات الطاقة الشمسیة، وهي الشركة المنفذة لمشروع الطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، أن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ 3 مشروعات أخرى بقدرة 130 میجا وات.

وأضاف، المهندس إبراهيم زاهر، على هامش تدشين المرحلة الأولى للمشروع اليوم بحضور وزير الكهرباء، أن الشركة أنجزت المشروع في وقت قیاسي وقبل المدة المحددة سابقا مما أكسب الشركة ثقة البنك الدولي الذي أصبح الممول الرئیسي للمشروعات الجدیدة، والتي بدأ تنفیذ مشروعین منها بالفعل بقدرة 50 میجا وات لكلا منهم.

وأشار إلى أن مصر ستشهد تطورا كبیرا مع تنفیذ هذه المشروعات الخاصة بالطاقة الشمسية، وتتحقق خطة الدولة التى وضعتها هیئة الطاقة المتجددة لإنتاج 20 % من الكهرباء في مصر من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2020.

وكان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، حضر اليوم، افتتاح المرحلة الأولى من بین أربع محطات رئیسیة لأكبر محطة للطاقة الشمسیة في العالم بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان، ويشمل المشروع إنتاج 2000 میجا وات من الطاقة الشمسیة لتوفیر طاقة كهربائیة متجددة ونظیفة، وهو ما یعادل 90 % من الطاقة المنتجة من السد العالى، وتبلغ التكلفة الكلیة للمشروع  42 ملیار جنیة، على مساحة 37 كیلو متر مربع، ويضم أربع محطات تحویل تربط بینهم 32 محطة لتولید الطاقة الشمسیة، وتم الیوم افتتاح محطة "إنفینیتي" بقدرة 50 میجا وات، وهي أول محطة من الأربع محطات الرئیسیة والمقامة على مساحة 250 فدان بتكلفة ملیار جنیة.

حضر الافتتاح الدكتور محمد شاكر، وزیر الكهرباء والطاقة المتجددة، واللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، ورجال أعمال من بينهم یاسین منصور وخالد النشرتي وكریم الصیرفى ولطفى منصور ومحمد منصور رئیس مجلس إدارة شركة انفینیتى، وناير فؤاد العضو المنتدب للشركة، وهي الشركة المالكة للمشروع.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق