اليوم.. نابولي يسعي لاستعادة صدارة الدوري الإيطالي مؤقتاً

السبت، 31 مارس 2018 05:00 ص
اليوم.. نابولي يسعي لاستعادة صدارة الدوري الإيطالي مؤقتاً
نابولى
أحمد مسعود

يأمل نابولي الاستفادة من انشغال يوفنتوس بما ينتظره الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا، من أجل استعادة صدارة الدوري الإيطالي، عندما يواجه ساسولو في الثالثة عصر اليوم، حيث يتربع فريق "السيدة العجوز"، علي الصدارة بفارق نقطتين قبل المرحلة الثلاثين المقررة جميع مبارياتها السبت بسبب عيد الفصح.

ويستعد يوفنتوس، الباحث عن لقبه السابع تواليا، لاستقبال العملاق الإسباني ريال مدريد الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، في مواجهة ثأرية لفريق المدرب ماسيميليانو اليجري الذي خسر نهائي الموسم الماضي بنتيجة قاسية أمام النادي الملكي 1-4.

ويواجه اليجري معضلة التفضيل بين ما ينتظره السبت في الدوري على أرضه ضد غريمه ميلان المتجدد، ومباراة الثلاثاء في تورينو أيضا، ما قد يفتح الباب أمام نابولي للأمل مجددا بإمكانية استعادة الصدارة قبل 8 مراحل على نهاية الموسم والحلم بإحراز اللقب للمرة الأولى منذ 1990.

ومن المؤكد أن اليجري سيسعى جاهدا لتجنب الهزيمة أمام فريقه السابق ميلان الذي يعود انتصاره الأخير على "السيدة العجوز" في تورينو الى الخامس من مارس 2011 حين تغلب عليه 1-صفر في الدوري بهدف سجله مدربه الحالي جينارو جاتوزو، لاسيما أن يوفنتوس أهدر نقطتين في المرحلة السابقة بتعادله السلبي مع المتواضع سبال ما سمح لنابولي بتقليص الفارق.

ولن تكون المباراة أمام ميلان سهلة بتاتا على يوفنتوس لأن الفريق اللومباردي يحتل المركز السادس مع مباراة مؤجلة يخوضها الأربعاء ضد جاره اللدود انتر، ولم يذق طعم الهزيمة في مبارياته العشر الأخيرة، بينها ثمانية انتصارات، ويريد تعزيز حظوظه بالعودة الى مسابقة دوري الأبطال التي توج بلقبها سبع مرات.

ويأمل ميلان العودة الى سكة الانتصارات التي توقفت عند 12 مباراة متتالية بتعادله المخيب في المرحلة الماضية أمام سبال، لكن فريق اليجري يبقى دون هزيمة لـ24 مرحلة متتالية، وتحديدا منذ الخسارة أمام سمبدوريا 2-3 في 19 نوفمبر الماضي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة