«من محنة إلى منحة».. استعراض تجارب مرض الثلاسيميا بمكتبة الإسكندرية

الإثنين، 02 أبريل 2018 11:17 ص
«من محنة إلى منحة».. استعراض تجارب مرض الثلاسيميا بمكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

اقيمت محاضرة بعنوان "كن أنت المعجزة.. كيف تحول أي محنة في حياتك إلى منحة؟" والتي تقدمها الدكتورة هبة يس وذلك بالتعاون مع مؤسسة أصدقاء مرضى الثلاسيميا، وهو المرض الذي يعرف بأنيميا البحر المتوسط حيث ينتشر فى دول البحر المتوسط ويظهر من ٦ أشهر ويستمر مدى الحياة وينتقل المرض بالوراثة.
 
جاء ذلك ضمن البرنامج الثقافي المصاحب لمعرض الاسكندرية الدولي للكتاب ٢٠١٨ والذي تقام فعالياته فى مكتبة الإسكندرية.
 
قالت هبة أنها تحمست لندوة هذا العام نظرا لمسماها "كن انت المعجزة" حيث ترى أن كل من واجه هذا المرض يعد ضمن الأبطال، واستهلت كلمتها بقصة طفل يدعى "نيك" ولد بلا يدان ولا أرجل، حيث أن أول عامين من حياته لم يكن يشعر بشيء لكن مع مرور الوقت بدأ يشعر أنه مختلف عن الآخرين ولم يجد سبيل له سوى الدعاء إلى الله نظرا لنشأته فى بيت مسيحي متدين، لكن بمرور الوقت حتى وصل لعشر سنوات لم يجد من دعاه سبيل فقرر الكفر بالقضية والانتحار، لكن فى ذات ليلة الانتحار وجد أنه يبحث عن معجزة فتسئل لما لا يكن هو المعجزة؟!.
 
وأضافت أنه بالرغم من سنواته العشر قرر تغيير حياته بمقولة "إن لم تستطع أن تحصل على معجزة .. كن أنت المعجزة".
 
وأكدت هبة يس أن كل شخص خلقه الله لمهمة يقوم بها وهو أفضل شخص فى الكون يستطيع أن يتمم تلك المهمة على أفضل حال، فكل شخص بظروفه التى تحمل سلبيات وإيجابيات فهو مثالي للدور الذي يلعبه فى الحياة.
 
واختتمت كلمتها قائلة "المعجزات تحدث .. لكن فقط لهؤلاء الذين لا يستسلمون"، موضحة ان الفرق بين الناجح وغيره هو الأمل وليست الظروف.
 
جدير بالذكر ان المحاضرة تخللتها مقاطع فيديو تستعرض مواقف وشخصيات إيجابية استطاعوا تغيير حياتهم البائسة إلى معجزة، واختتمت الندوة بعرض نماذج استطاعوا التغلب على مرض الثلاسيميا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق