أطعمة تهدأ من العصبية وتعدل المزاج.. القهوة ومكعبات السعادة

السبت، 14 أبريل 2018 08:00 ص
أطعمة تهدأ من العصبية وتعدل المزاج.. القهوة ومكعبات السعادة
عفاف السيد

العصبية هي سمة العصر وخصوصا هذه الأيام، مع ضغوط والحياة والعمل والدراسة للأبناء، والمشاحنات والخلافات الزوجية الروتينية، مما يشعر الشخص بالعصبية ويمكن دون أن يدري أن يعالج هذه العصبية بالطعام وتكون النتيجة زيادة في الوزن، وحتي لا تثور علي من حولك لأسباب بسيطة وواهية  قام موقع " بولد سكاي " بعرض بعض الأطعمة التي تعمل علي تهدئة الأعصاب وهي كالآتي:
1) الموز
الموز غني  بمجموعة من الفيتامينات والمغذيات إضافة إلي عنصر الماغنيسيوم الذي يحتوي علي  هرمون  الدوبامين المفيد في تعديل المزاج وتهدئة الأعصاب  وتنشيط الجهاز العصبي .
2) الشوكولاتة الغامقة 
تناول قطعة من الشوكولاتة الغامقة كفيلة بأنا تخلصك من العصبية 
والتوتر والقلق ن الشيكولاته المعروف عنها مكعبات السعادة تعمل علي إفراز  هرمون السيروتونين, الذي يساعد على التقليل من التوتر ويقلل من  القلق.
3) المكسرات 
حفنة من المكسرات المتنوعة تستطيع أن تعدل مودك اليومي  وتعدل مزاجك ، وخصوصا حبات الجوز الذي يحتوي علي كمية كافية من فيتامين E, ومضادات الأكسدة والتي تمل علي تهدئة الدماغ والجوز يساعد على إفراز هرمون السعادة.
4) الكافيين 
الكافيين وخصوصا القهوة أصحاب  خاصية مهمة فهو له علاقة بالناقلات العصبية  المرتبطة بالمزاج والتأثير عليه ويمكن أن يحد من الغضب والتوتر والقلق حيث يقوم الكافيين بمحاولات إنتاج خلايا عصبية جديدة كلما تعرض الشخص  للغضب .
5) الكرفس
أعواد الكرفس الخضراء برائحتا المميزة تدخل في عدد كبير من الأطعمة وينصح بتناولا في حالات الغضب لتهدئة النفس  فالرائحة  المميزة للكرفس تعمل علي تهدئة الأعصاب واعتدال المزاج 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة