«على الأصل دور»... أسئلة بديهية عن الأحلام عطر غرفتك وأنعم بأحلام سعيدة

الإثنين، 23 أبريل 2018 10:00 ص
«على الأصل دور»... أسئلة بديهية عن الأحلام  عطر غرفتك وأنعم بأحلام سعيدة
الأحلام
إسراء سرحان

يعد«عالم الأحلام» من أكثر القضايا، التي حازت على  اهتمام العلماء قبل الأشخاص العاديين، فبعض الناس يعتقدون أنها منطقة من اللاوعي الذي يستخدمه الدماغ لإعادة تنظيم الأفكار والذكريات، بجانب كونه مجال للنشاط، وتشكل الأحلام سلسلة كاملة من الأسئلة التي ترغب في الإجابة عليها، وذلك وفق موقع«فسيولوجي».


لماذا لا نتذكر كل أحلامنا؟

احلام

العديد منا في الصباح يشعر بأنه حلم بشيء لطيف أو غير سار، لكنك لا تستطيع تذكر تفاصيله، هذا أمر طبيعي، الأحلام تأخذ مكانها إلى الخلف دون إعطاء وقت الدماغ لتدعيم الذاكرة، فقط العاطفة، لهذا السبب لديك فقط شعور بالكرب أو المتعة، ويتذكر الأشخاص الذين يستيقظون عدة مرات طوال الليل هم الذين أحلامهم أكثر من الآخرين، وذلك لأنه عندما ينتهي الحلم وتستيقظ، فإن الحلم يعزز الحياة بشكل أفضل، ولكن إذا استمرت في النوم، فإن الذاكرة لا تحتفظ بما رآته.


الأحلام دائمًا لها أصل

أحلام
 
الحلم بأنك متبع، تقع، شخص يحاول أن يؤذيك أو أن لديك حادث هو رد مباشر على همومك، والتوتر والقلق خلال فترات الاضطرابات، التي قد تمر بها،  فإذا كنت تحلم بأن تكون مع شخص سبق أن مر عليك، فذلك لأنك تشعر بالقلق بشأن شيء ما، وتحتاج لإعطائك بعض النصائح.


يتفاعل الناس في أحلامهم كما لو كانوا مستيقظين

حلم

تشعر داخل الحلم بأنك مستمر بشخصيتك على أرض الواقع، هذا يعني أنه إذا غضبت من شخص في حلم، فسوف تشعر بهذا الغضب بكل شدة، إذا كنت تشعر بالسعادة لرؤية شخص ما مرة أخرى، فإن هذه العاطفة ستكون صادقة، وينطبق الشيء نفسه على الخوف أثناء الكوابيس، فالعواطف حقيقية في العالم الخيالي.


الروائح تؤثر  على الأحلام

الأحلام

إذا كنت في غرفة تنبعث منها رائحة كريهة، أو رطبة، فإن دماغك سوف يربطها على الفور بشيء غير سار، وسوف يؤدي إلى الدخول في حلم لا يقل عن سوء الرائحة، أما إذا قمت بتزيين غرفتك بشيء لطيف، مثل الخزامى أو عطر الورد، فإن نومك سيكون أعمق بكثير، وهادئًا ومريحًا، ولا تحتوي علي الأحلام المخيفة أو الكريهة.

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م