كاسونجو ينضم للعظماء الثمانية في نادي الزمالك (فيديو)

الجمعة، 27 أبريل 2018 02:00 م
كاسونجو ينضم للعظماء الثمانية في نادي الزمالك (فيديو)
كاسونجو
أسماء عمر

انضم الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الزمالك، إلى قائمة الهدافين الأجانب في مباريات القمة، وذلك بعد هدفه في شباك النادي الأهلي، خلال المباراة التي جمعت القطبين مساء أمس في ختام الدوري العام.

وأصبح كاسونجو هو ثامن هداف أجني يسجل للأبيض، بعد كل من علي محسن، عمر النور، إيمانويل كوارشي، إيمانويل إيمونيكي، إسماعيل كوليبالي، جونيور أجوجو ومصطفى نجم سجلوا من قبل للأبيض.

صوت الأمة يرصد أبرز الهدافين الأجانب في مباريات القمة في السطور التالية.

فلافيو يتصدر القائمة فى القائمة

نجح الأنجولي فلافيو مهاجم الأهلي في احتلال صدارة ترتيب هدافي اللاعبين الأفارقة في لقاءات القمة برصيد 5 أهداف جاءت أربعة منها بضربات الرأس التي كان يتميز بها المهاجم الأنجولي ، ولم تشهد مباريات القمة بعد رحيل فلافيو أي ظهور يذكر لأي مهاجم أفريقي

كانت أولي أهداف فلافيو في القمة عام 2006 عندما سجل هدفين فى شباك عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك وقد المارد الأحمر وقتها للفوز بهدفين مقابل هدف ثم كرر الأمر ذاته في مباراة  الدور الثاني من الدوري عندما خطف هدف الفوز أمام الزمالك في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

كوارشي

عقب استئناف النشاط الكروي المصري في السبعينيات غاب التألق الأجنبي في مواجهات القمة قبل ظهورمهاجم زملكاوي جديد فرض إسمه في الثمانينيات هو الغاني إيمانويل كوارشي الذي تميز بضربات الرأس المتقنة ، حيث سجل ثلاثة أهداف في مرمى الأهلي جميعها من رأسيات.

أول أهداف كوارشي في القمة جاءت في تعادل شهير بين القطبين بنتيجة 2 - 2  منح  الزمالك لقباً محلياً تاريخياً عام 1984، وفي الموسم التالي  مباشرة ساهم كوارشي بهدف جديد في فوز الزمالك على الأهلي بهدفين مقابل هدف  قبل أن يسجل هدفاً في مواجهة تاريخية انتهت بفوز شباب الأهلي على نجوم الزمالك في نهائي كأس مصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين كان أحدهما من نصيب  كوارشي عام 1985.

أحمد فيليكس

يعد أحمد فيليكس هداف الأهلى فى التسعينيات من النجوم الأجانب الذين تألقوا في مباريات القمة، ورغم أنه ارتدى قميصي  الأحمر والأبيض، إلا أن أهدافه في الديربي كانت جميعها لصالح الأهلي.

سجل فيليكس في لقاءات القمة مرتين كانتا بقميص الأهلي في شباك الزمالك، ويعد  هدفه في مرمى الزمالك موسم 1995-1996 من أجمل الأهداف في تاريخ الدوري المصري ، وانتهت  المباراة بفوز الأهلي (2-0)، وكان هدفه الثاني في مرمى الزمالك في الموسم التالي في  المباراة التي انتهت لصالح الأهلي (3-1).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق