«الهايبر أكتيف».. نصائح لعلاج النشاط الزائد عند البالغين

السبت، 12 مايو 2018 10:00 ص
«الهايبر أكتيف»..  نصائح لعلاج النشاط الزائد عند البالغين
النشاط الزائد
إسراء سرحان

تختلف أعراض «النشاط الزائد»، عند البلوغ عن تلك في مرحلة الطفولة، حيث تمثل عند الكبار مشكلة لا يعرفها الكثير من الأشخاص، كما أن الأشخاص الذين لا يتلقون العلاج المناسب كأطفال، يكن لديهم المزيد من الفرص لأن يصابوا بهذا المرض عند الكبر. 

ما هو النشاط الزائد لدى الكبار؟

فرط النشاط هو عندما يأخذ الشخص العديد من المهام في نفس الوقت، ويفشل في الانتهاء حتى من واحد فقط، ويشعر الناس الذين يعانون منه بالقلق معظم الوقت، ويمكن أن يظهر بطرق مختلفة في كل من الأطفال والبالغين، ويتميز بشكل رئيسي بالأعراض التالية:

الاندفاع، الانتباه فترة قصيرة، نقص التركيز، صعوبة في إدارة الوقت، عدم القدرة على البقاء غير نشط، عدم الاتساق في الأنشطة.

كيفية التعرف عليها؟

لا يبقى الشخص زائد النشاط في نفس المكان، ويتحدث إلى حد كبير ويواجه صعوبة في التزام الصمت، وقد يكون غير صبور، كما إن الأشخاص الذين يعانون من فرط النشاط غالباً ما يقاطعون الآخرين، ويعرف نفسيًا كونه اضطراب عاطفي وعقلي ينتج عنه مزاج متقلب، وضعف التخطيط اليومي، وعدم الثقة بالنفس، ووجود اهتمام ضعيف أو غير منتظم، والمشاكل الرئيسية التي تنشأ نتيجة لذلك هي القلق والاكتئاب واضطرابات الشخصية وتعاطي المخدرات، لذلك تعرف على النصائح التى تساعدك في ذلك، وفق موقع«فسيولوجي».

تحدث عن ما يقلقك

التفكير الزائد

من الأفضل دائمًا التحدث مع الأشخاص الذين يمكنك الوثوق بهم، طالما أنه شخص يستطيع، أو يريد المساعدة والدعم والاحترام، من المهم جدًا أن تكون قادرًا على الاعتماد على شخص يترك الأحكام على الآخرين جانباً.

التنفس

تنفس
 
قد يكون للتنفس المركّز فوائد كثيرة في المواقف الغامرة أو في لحظات القلق، لاستعادة هدوئك، يجب أن تركّز على تحركات جسمك في كل مرة تستنشق فيها وتنفث الزفير حتى تهدأ، وتسمح لنا هذه التقنية بالتوقف عن التركيز على الجانب السلبي للأشياء.

الهدوء

التأمل
 
يعتبر التأمل هو الحل الأفضل في هذه الحالات، أو سيكون الاستحمام المريح أو المشي في الحديقة أكثر فائدة، الشيء المهم هو العثور على الطريقة التي تساعدك على تخفيف عقلك والحد من زوبعة الأفكار، التي تنتابك وتغيير لك مزاجك بين اللحظة والأخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة