تناول تفاحة واحدة يوميا بديلة عن مستحضرات التجميل ..الجلد أكثر شبابا وأصغر سنا

السبت، 12 مايو 2018 03:00 م
تناول تفاحة واحدة يوميا بديلة عن مستحضرات التجميل ..الجلد أكثر شبابا وأصغر سنا
الفاكهة والخضراوت

 وجد العلماء أن النساء اللواتي تناولن غذاءا غنيا بالفاكهة الطازجة والخضراوت ، كان لديهن عدد أقل من التجاعيد عندما تجاوزن سن الستين، مقارنة بالنساء اللاتى لم ينتظمن فى تناول غذاء صحي.

ووجد الباحثون فى "مركز إيراسموس الطبى" فى مدينة "روتردام" فى هولندا أن تناول نوعية خاصة من الطعام يبدو أنها لا تؤثر على وجه الرجل.. وكان لدى النساء اللاتى تناولن المزيد من الخبز واللحوم الحمراء والحلويات مزيد من التجاعيد، كذلك ترك تناول الكحوليات آثارا سلبية على تقاسيم الوجه.

وتشير النتائج إلى أن تناول وجبة خفيفة من الفاكهة  وخصوصا التفاح  فتناول تفاحة واحدة يوميا يمكن أن يكون بديلا أرخص بكثير من كل مستحضرات التجميل والكريمات وزجاجات الغسول التى تعمد الكثير من النساء على استخدامها ليبدو الجلد أكثر شبابا وأصغر سنا.

وتنفق البريطانيات ما يقرب من 120 مليون جنيه إسترلينى سنويا على كريمات الوجه المضادة للتجاعيد ، فيما ينفقن الملايين على المقويات والمرطبات والأمصال .. وفى هذه الأثناء، يستمر الطلب على البوتوكس الذى يكسر التجاعيد فى الارتفاع، مع زيادة بنسبة 50% بين الشابات اللواتى يعانين من التجاعيد فى السنوات الأخيرة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة