9 أسباب لإنقاص الوزن طبيعيا دون برامج رجيم.. النوم في الظلام والبعد عن الإلكترونيات

الأحد، 13 مايو 2018 03:00 ص
9 أسباب لإنقاص الوزن طبيعيا دون برامج رجيم.. النوم في الظلام والبعد عن الإلكترونيات
النوم
أمل عبد المنعم

بعض التعديلات البسيطة في روتينك الليلي يمكن أن تؤدي إلى نجاح فقدان الوزن، دون إتباع برنامج رجيم، بالبعد عن بعض السلوكيات الروتينية، وتناول وجبات خفيفة قبل النوم، لذلك قدم موقع " bold sky " 9 أسباب ت وعوامل تساعد في حرق السعرات الحرارية أثناء الراحة.

1. النوم في الظلام

النوم في ظلام تام سيساعد الجسم في إنتاج هرمون الميلاتونين، هذا سوف يساعدك على النوم بسهولة ويمكن أن يساعد في إنتاج الدهون البنية من السعرات الحرارية .

2. اعط نفسك وقت النوم

من المستحسن أن يكون لديك 7-8 ساعات من النوم، لأن ذلك سيساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم ، حتى عندما تكون غير نشط، ووجد بحث أن قلة النوم تجعل الخلايا الدهنية أقل حساسية للأنسولين.

3. خفض الكحول

أثناء النوم عندما يكون الجسم في حالة استراحة وذلك عندما يحرق سعرات حرارية أكثر، إن شرب الكحول قبل النوم يجعل الجسم يعمل على تغيير الخلايا أثناء النوم، وهذا سوف يؤثر في عملية إنقاص الوزن.

4. تناول وجبات العشاء الصغيرة

تناول وجبات كبيرة قبل الذهاب إلى الفراش سيستغرق وقتا طويلا لهضم الجسم، وهو يشبه شرب الكحول، عندما يكون الجسم في حالة نوم عميق، ينبعث الدماغ من هرمون النمو، وإذا أكلت في وقت متأخر من الليل ، فإن هرمون النمو هذا سيخزن الطعام في نظامك كدهن.

5. لا تستخدم الإلكترونيات قبل النوم

وجد الباحثون في جامعة مانشستر أن الضوء الأزرق القصير الموجي، المنبعث من الأقراص والهواتف الذكية، يعطل توازن العمل الطبيعي للجسم، كما أنه يقلل من إنتاج الميلاتونين وهذا يمكن أن يؤدي إلى تعطيل الأيض، قبل الذهاب إلى السرير، ابق بعيداً عن التلفزيون والهواتف الذكية ، قبل ساعة واحدة على الأقل من وقت النوم.

6. رفض الحرارة العالية

النوم في درجات الحرارة المنخفضة يمكن أن يساعدك في حرق المزيد من السعرات الحرارية، ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين ينامون في غرف ذات درجات حرارة منخفضة (60 درجة) وجد أنهم يحرقون أكثر من 7 بالمائة من الدهون في أجسامهم مقارنة بالنائمين في غرف أكثر دفئًا.

7. البقاء نشط في اليوم

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام سيساعد في فقدان الوزن، ولكن  لا تمارس الرياضة لمدة أربع ساعات على الأقل قبل الذهاب إلى الفراش، لأن ممارسة الرياضة ستوقظ جسمك أثناء النوم، مما يجعل من الصعب الحصول على نوم عميق.

8. أكل الحبوب الكاملة في الغداء

تناول الكربوهيدرات المعقدة خلال الغداء، لأن ذلك سيساعدك في الحصول على نوم هانئ، بعد الحصول على السيروتونين من الحبوب الكاملة وهذا يتحول إلى الميلاتونين في نومك، تناول الحبوب الكاملة مثل الشعير، الأرز البني، الشوفان، الحنطة السوداء، خبز القمح الكامل ، المكرونة أو البسكويت على الغداء.

9. النوم دون ملابس

يساعد النوم دون ملابس في إنقاص الوزن، ويحافظ على برودة الجسم، مما يساعد على زيادة الدهون الجيدة والصحية في جسمك والتي تعمل على حرق المزيد من الطاقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا