نوادر عمالقة الصحافة.. أحمد رجب يخفي حذاء أحمد بهجت وجاهين يقود ثورة الطرابيش ضد هيكل

الإثنين، 11 يونيو 2018 08:00 ص
نوادر عمالقة الصحافة.. أحمد رجب يخفي حذاء أحمد بهجت وجاهين يقود ثورة الطرابيش ضد هيكل
هيكل ومصطفى أمين
زينب عبداللاه

فى زمن واحد اجتمع عدد كبير من أكبر عمالقة الصحافة والأدب ، أمتعونا خلاله بأجمل إبداعات الزمن الجميل ، وكان لهم نوادر ومواقف كثيرة معا.

ويحكى الشاعر محمد بهجت ابن الكاتب والأديب أحمد بهجت عددا من نوادر عباقرة الصحافة والأدب والتى كان والده طرفا فيها.

وقال بهجت الابن أن والده كانت تربطه علاقة صداقة قوية بمحمد حسنين هيكل وكان يعتبره أستاذه وصديقه ، بالإضافة إلى كونه رئيسه فى العمل، وزادت الصداقة عندما ترك هيكل الأهرام، كما كان من أصدقاء والده الدكتور مصطفى محمود الذى كان يناديه «بهجوجى».

وأوضح الشاعر محمد بهجت أن والده ارتبط بصداقة كبيرة مع الكاتب الساخر أحمد رجب الذى كان رئيسه فى آخر ساعة والأخبار ، وكان بينهما العديد من المواقف الطريفة.

وأضاف :"  والدى  كان يتحرك كثيرًا، وفى إحدى المرات رآه أحمد رجب منهمكًا فى العمل بعد أن خلع حذاءه، فأخذ أحمد رجب الحذاء وأغلق عليه درج المكتب وذهب إلى بيته، وظل أبى يبحث عن الحذاء وتحدث مع أحمد رجب فقال له: «آجى أستلم الشغل وتستلم الجزمة»، فرد والدى: «خلاص هتستلم الشغل عالجزمة»، وكان أحمد رجب يداعبه دائمًا ورسمه فى كاريكاتير ساخر.

ويحكى الشاعر أحمد بهجت أحد نوادر والده مع صديق عمره صلاح جاهين ، مؤكدا أنه جمعتهما قصص ونوادر كثيرة، و علاقة زمالة فى الأهرام.

وتابع :"  فى إحدى المرات اعترض والدى وجاهين ومعهم عدد من شبابا الصحفيين بالأهرام  على بعض قرارات هيكل، وقرروا عمل وقفة وارتدوا خلالها طرابيش اعتراضًا على سياسية الأهرام القديمة، فسأل هيكل عن زعماء الوقفة، فقالوا له بهجت وجاهين، فأرسل لهما، فقالوا له إن الأهرام قديم ولا يتطور فقلنا نرتدى طرابيش حتى نتماشى مع هذا الفكر، وبعد أن استمع لهما قال لديكم حق ولكن أرفض هذا الأسلوب اخلعوا الطرابيش ونتناقش."

ويروى بهجت الابن أحد نوادر والده الأديب أحمد بهجت عندما أراد الرئيس مبارك تكريمه عن فيلم أيام السادات الذى كتب قصته ، مشيرا إلى أنه عندما سأل والده عن الحوار الذى دار بينه وبين مبارك أجابه " سلمت عليه وقلتله أحمد بهجت الاهرام ، فرد وقاللى حسنى مبارك الجمهورية "

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق