عوضي اللي زدتيه في رمضان.. وصفة سحرية لحرق الدهون وخسارة الوزن بالقهوة

الأربعاء، 13 يونيو 2018 07:00 م
عوضي اللي زدتيه في رمضان.. وصفة سحرية لحرق الدهون وخسارة الوزن بالقهوة
قهوة

يومان ونخرج من شهر رمضان، ولكن أغلبنا لن يخرجوا منه كما دخلوه، فطبيعة الشهر وأجواء الصيام وقوائم الأطعمة والزيارات، تسبب مشكلة سنوية مكررة لكثيرين من الناس، الذين تزيد أوزانهم في هذا الشهر.

وبينما يجتهد كثيرون وكثيرات للتخلص من الدهون وحرق السعرات الحرارية بممارسة الرياضة والمشي والالتزام بالحميات الغذائية المختلفة، فإن هناك طرقا سهلة للتعامل مع الأمر من خلال بعض الأغذية التي تعزز عملية حرق الدهون وتزيد وتيرة التخلص من بعض السعرات الحرارية في الجسم على مدار اليوم، منها فنجان من القهوة، الذي فقد أثبتت بعض الدراسات الطبية أنه يساعد على تقليل الشهية وكفاءة الرجيم، حسبما قال موقع independent.

 

ترينج رمادى

 

تقليل امتصاص  الدهون
يمكن لفنجان القهوة اليومي أن يساعدك في تعزيز معدل التمثيل الغذائي لديك، عن طريق تحفيز توليد الحرارة، ما يساعد بدوره على حرق مزيد من الدهون، إضافة إلى أن البن يحتوي على بعض العناصر المفيدة في تقليل امتصاص الكربوهيدرات وكسر الدهون.

القهوة
 

 

القهوة السوداء

من المهم ملاحظة أن فقدان الوزن مرتبط بالقهوة السوداء الخالية من السكر أو تلك التى تحتوى على نسبة محدودة، كما أن كوب القهوة لكى يقوم بنتيجة جيدة لإنقاص الوزن لابد أن يكون خاليًا من اللبن وبدون إضافات منه، لأنه يزيد من السعرات الحرارية، ويؤدى إلى زيادة الوزن وزيادة مستويات الأنسولين.

ne
 

كوبان من القهوة يوميًا

يعد تناول كوب إلى كوبين من القهوة يوميا معدلا مناسبا، حتى لا تضر صحتك على مستويات أخرى بالإفراط في تناولها، ولا تقف حدود القهوة عند حرق السعرات الحرارية، وإنما إضافة لهذا فإنها تقلل من مخاطر الإصابة بالسمنة ومن خطر الإصابة بالسكر.

أما لزيادة حرق دهون الجسم بشكل عام، فعليك بجانب تناول القهوة الاهتمام بشرب الماء على مدار اليوم بما لا يقل عن 3 لترات، وإذا كنتِ مهتمة بحرق مزيد من السعرات عليك تناول بعض الألياف الغذائية المتوفرة في الخضراوات والفاكهة والحبوب الكاملة كالقمح والذرة والشوفان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق