تعرف على موعد «الدور الثاني» وفتح باب التظلمات على شهادة الثانوية الأزهرية

الأحد، 15 يوليه 2018 01:04 م
تعرف على موعد «الدور الثاني» وفتح باب التظلمات على شهادة الثانوية الأزهرية
أرشيفية
إبراهيم الديب

قرر الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، فتح باب قبول تظلمات طلاب الثانوية الأزهرية 2018، الثلاثاء المقبل، وتستمر لمدة شهر، مشيرا إلى أن العام الحالي قرر الأزهر الشريف تلقي طلبات التظلمات بالإدارات التعليمية في المحافظات تيسيرا على الطلاب.
 
وقال رئيس قطاع المعاهد، أن قبول التظلمات كان يتم كل عام بمحافظة القاهرة، إلا أنه سيتم العام الحالي في المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية لتخفيف العبء عن كاهل الطلاب وأولياء أمورهم، لافتا إلى أن منظومة الامتحان الشفوي ستكون مسجلة من ضمن المواد التي سيتم الطعن عليها لأول مرة.
 
وفيما يتعلق بامتحانات الدور الثاني، أعلن «عباس» أنه تقرر انطلاق ماراثون امتحانات الدور الثاني 9 أغسطس المقبل، وتستمر لمدة 15 يوما، وعددهم 14 طالبا بالشعبة الإسلامية، و 75 بمعاهد فلسطين.
 
من جانبه كشف الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، عن حجم المخالفات التي شهدتها امتحانات الثانوية الأزهرية 2018، والتي بلغت 540 حالة تم رصدها بالشعبة العلمية، و283 في القسم الأدبي، لافتا إلى أن بعض المعلمين يعتقدون أن تيسير الغش للطلاب يأتي من باب المساعدة.
 
ولفت وكيل الأزهر، إلى أن هناك 10 محافظات لم تشهد تسجيل أي مخالفات خلال سير الامتحانات، منهم «الفيوم، البحر الأحمر، أسوان، الأقصر، جنوب سيناء، بورسعيد»، مشيرا إلى أنه يتم الأن دراسة تعميم فكرة «البوكليت» على امتحان الشهادتين الابتدائية والإعدادية.
 
كان اعتمد الدكتور عباس شومان، اليوم الأحد، نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية، بنسبة نجاح بلغت 63.81%، نائبا عن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق