الرفاهية ممكن تحرمك من أعز ما تملك.. لهذه الأسباب عليك تجنب الساونا وحمام البخار

الخميس، 26 يوليو 2018 02:00 ص
الرفاهية ممكن تحرمك من أعز ما تملك.. لهذه الأسباب عليك تجنب الساونا وحمام البخار
غرفة ساونا

الرفاهية طموح دائم لدى الجميع، ودائما ما يُخطط الناس للتمتع بأكبر قدر منها كلما كان ذلك متاحا، في رحلة أو إجازة أو تجمع ما، لكن كثيرا من تفاصيل الرفاهية ربما تكون ضارة للأسف.

بالتأكيد ترى أن الحصول على جلسة ساونا أو حمام بخار أمر من أمور الرفاهية، وتُمنّي نفسك بهذا الأمر، أو تُحرص عليه بين وقت وآخر، سعيا إلى الاسترخاء و"الدلع" والتخلص من الضغوط والأعباء النفسية والجسدية، ولكن هل تعلم أن الساونا وحمامات البخار قد تزيد الضغوط بدلا من تقليلها؟ وأنها قد تسلبك أعز ما تملك؟

بحسب دراسات طبية فإن الساونا وحمامات البخار قد تصبح خطرا مباشرا وداهما على الصحة الإنجابية، وتحديدا على معدلات الخصوبة وكفاءة الحيونات المنوية لدى الرجال. هذا الأمر ليس ادعاء ولا مبالغة طبية، وإنما حقيقة فعلية، سنستعرض تفاصيلها معك.

الساونا
 
عن هذا الأمر يقول الدكتور خالد حمدي عليوة، استشاري أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني، إن كل الأمور التي ترفع درجة حرارة الأعضاء التناسلية تشكل خطرا حقيقيا على خصوبة الرجال، فالساونا وحمامات البخار تُعني أن يظل الرجل في أجواء مرتفعة الحرارة لفترة طويلة، ما يرفع حرارة الخصيتين والقضيب ويهدد معدلات الخصوبة.
 
يشير استشاري أمراض الذكورة في حديثه، إلى أن الخصية هي المركز المسؤول بشكل أساسي عن إفراز حيوان منوي مناسب وجيد، والذي تحدد درجة جودته مدى قدرة الرجل على الإخصاب، ووهذه الجودة ترتبط بالإبقاء عليها في درجات حرارة منخفضة، إذ إن ارتفاع درجة الحرارة يتسبب في فساد الحيوان المنوي.

وقدم الدكتور خالد حمدي عليوة، استشاري أمراض الذكورة، روشتة نصائح للرجال حتى يتجنبوا هذه الخطورة، بضرورة الابتعاد عن جلسات الساونا وحمامات البخار قدر الإمكان، أو التقليل الشديد من دخولها، لأن هذه العادة تهدد الخصوبة لدى الرجال بشكل داهم وحقيقي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة