قلة النوم تهدد مستقبل ابنك.. 8 ساعات راحة يوميا تحسن من تحصيل طفلك العلمي

السبت، 08 سبتمبر 2018 02:00 م
قلة النوم تهدد مستقبل ابنك.. 8 ساعات راحة يوميا تحسن من تحصيل طفلك العلمي
العام الدراسى الجديد

 
كشف تقرير جديد صادر عن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية الأمريكية (CDC)، أن الطلاب الذين ينامون ثمانى ساعات على الأقل كل ليلة يحظون بحضور أفضل، لكن أكثر من 60% من طلاب المدارس المتوسطة و70% من المدارس الثانوية لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم كل ليلة، ما يؤثر على أدائهم فى المدرسة ويؤدى إلى مشاكل صحية بدنية وعقلية أخرى، بما فى ذلك الاكتئاب وتعاطى المخدرات.
 
ويقول خبراء أمريكيون إن معظم المراهقين هم من "البوم الليلى"، أى يسهرون طيلة الليل ولا ينتجون هرمون "الميلاتونين" الذى يفرز أثناء النعاس، حتى وقت متأخر من الليل، ولكن يُجبرون على البدء فى الدراسة حوالى الثامنة صباح كل يوم.
 
فيما أكدت "ريبيكا روبينز"، وهى باحثة الدكتوراه فى كلية طب جامعة لانجونى بنيويورك لصحيفة "ديلى ميل أونلاين"، "لدينا بعض الأدلة على أن معظم المراهقين يسهرون يومياً لبعد الفجر".
 
ولفتت "روبينز" إلى أن الضوء هو المفتاح الرئيسى الذى يؤثر على إيقاعاتنا اليومية، حيث إنه عندما تشرق الشمس يرسل الدماغ إشارات إلى الغدة الصنوبرية لمنع إنتاج هرمون الميلاتونين، وعند غروب الشمس تتلقى الغدة الصنوبرية إشارات لإفراز الميلاتونين للحصول على النعاس.
 
 
وأضافت أن النوم غير الكافى شائع بين طلاب المدارس الثانوية ويرتبط بالعديد من المخاطر الصحية، مثل زيادة الوزن وشرب الكحول وتدخين التبغ واستخدام المخدرات بالإضافة إلى ضعف الأداء الأكاديمى.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق