من أجل أجيال أفضل..

في"Gentle Man Day".. علمى طفلك كيفية التعامل مع ماما وشقيقتك وصديقتك

السبت، 08 سبتمبر 2018 03:14 م
في"Gentle Man Day".. علمى طفلك كيفية التعامل مع ماما وشقيقتك وصديقتك
كيفية التعامل مع الفتاة
كتبت شيماء جمال

 

نظمت المعلمة سارة طه خبيرة تربية الأطفال يوماً هادفاً بعنوان "Gentle Man Day"، لتدريب الأطفال على فن الاتيكيت، اتيكيت التعامل مع الأم الأخت، والصديقة، وكيفية مساعدتهم في كافة الأغراض، وذلك لغرس فن التعامل مع الآخرين، وتهيئته لسلوك قيم ومتحضر مع الآخرين.

وقالت سارة أنه يجب علينا كأم أو كمعلمة أن نعلم أطفالنا، أن الابنة أو البنت لها واجبات عليها ولديها حقوق فى التعامل مع الآخرين، حيث أنها فرد مؤسس فى المجتمع، بالإضافة إلى لا يمكننا أيضاً الاعتماد الكلى على المرأة، حيث أن الحياة عبارة عن مشاركة مابين الولد والبنت.
 
11
 
وأفادت أيضاً أنه يجب على الأم أن تجعل الولد أن يساعدها فى المنزل، مثل البنت تماماً ، ويتولى مهام باستمرار، لكى يتحمل مسئولية فيما بعد فى المستقبل، مشيرة إلى أن لا يوجد تلك الثقافة فى العديد من البيوت المصرية، فالثقافة المتبعة فى مصر حالياً، أن الولد حينما يطلب شيئاً، فكل البيت يجيب لاحتياجاته الأساسية، فعلى سبيل المثال توصيل كوب الماء ويأمر شقيقته بإعطائه له، وبهذا و نخلق جيل ينظر إلى الأم والأخت والزوجة أن تواجدهم لتلبية طلباته فقط، أى ثقافة "سى السيد"، كما أن لديه قناعة شخصية أنهم ليس لديهم حقوق.
 
ونوهت سارة إلى أن الرجل له الدور الأكبر في كل شئ، لذلك يجب علينا جميعاً تربية أولادنا علي تحمل المسئولية اتجاه أمه وأخته أولا، ومن ثم هيكون مسئول عن زوجته المستقبلية وأطفاله، كما حرصت على التدريب العملى مع الأطفال،  لخلق جو ترفيهي للأطفال بجانب الجانب التعليمي.
 
1
 
وأوضحت أن التوعية للأطفال بأهمية فن الآداب والسلوكيات مع الأم أو الأخت، فقد يحتاج جميع الأولاد إلى أن يحظوا باهتمام الأب والأم معاً ، وأحيانا يتناوب الوالدان على الاهتمام بأحد الأولاد ، وأكدت على دمج الجانب الديني مع السلوكيات والإتيكيت التي أمرنا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم.
 
2
 

3
 
4
 
5
 

6
 

7
 

8
 

9
 

10
 


 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق