قطار التحديث يصل السكة الحديد.. تعرف على أضخم صفقة عربات تجهزها وزارة النقل

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 09:00 ص
قطار التحديث يصل السكة الحديد.. تعرف على أضخم صفقة عربات تجهزها وزارة النقل
شبكة السكة الحديد
كتب محمد شعلان

تبذل وزارة النقل مجهودات مكثفة وفق توصيات الرئيس السيسى من أجل تطوير منظومة السكة الحديد وإشعار المواطنين بأن ثورة التطوير بدأت مراحلها في هيئة السكة الحديد، وذلك من خلال تطوير المزلقانات للإلكترونية وشراء عربات وجرارات حديثة فضلا عن تصليح القديم منها وإعادة الدفع به للعمل على كافة الخطوط.

 

تطوير السكة الحديد

وأكد محمد عز، المتحدث باسم وزارة النقل، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" على قناة dmc، أن شبكة السكة الحديد عانت لفترة طويلة من عدم التجديد خاصة العربات والجرارات، وأن الدكتور هشام عرفات وزير النقل أخذ على عاتقه منذ توليه منصبه تجديد أسطول القطارات والجرارات والاستمرار في عقد صفقات جديدة لإحداث طفرة في منظومة السكة الحديد.

20160314073954

وكشف محمد عز، المتحدث باسم وزارة النقل، عن أن الوزارة بصدد التعاقد على صفقة هي الأضخم في تاريخ السكك الحديدة وخاصة بشراء 1300 عربة قطارات جديدة للركاب، فضلا عن تطوير أسطول الجرارات عن طريق إصلاح القديم منها والتعاقد على جرارات جديدة، مشيرا إلى أن العام الماضي شهد التعاقد على 100 جرار وإصلاح 81 جرارًا قديم كانوا متوقفين عن العمل منذ فترات طويلة.

128216-maxresdefault

اقرأ أيضاً: بعد توجيهات الرئيس السيسي.. كيف استعدت وزارة النقل لتطوير السكة الحديد؟

وأوضح محمد عز، المتحدث باسم وزارة النقل، أن وزير النقل هشام عرفات وضع منظومة جديدة مميزة للتعاقدات حيث ستقوم الجهة التي ستقوم بتنفيذ عمليات الصيانة والإصلاح، وفق عقود العمل، بصيانة لمدة لا تقل عن 15 عام بالنسبة لأي تعاقدات حتى تضمن الوزارة للمواطنين استدامة الخدمة المقدمة للركاب من خلال التعاقدات.

 

وشهد الدكتور هشام عرفات وزير النقل توقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة بروجرس ريل لوكوموتيف فى مجال جرارات السكك الحديدية، حيث وقع على المذكرة كلا من المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية وبيلى انزو رئيس مجلس إدارة PRL ونائب رئيس مجلس إدارة شركة كاتربلر.

20180202112846044

اقرأ أيضاً: السكة الحديد في خدمة الطلاب.. 5 إجراءات لتطوير الأداء مع بداية العام الدراسي

وأكد وزير النقل، أن الاتفاقية تضمنت قيام شركة بروجرس ريل لوكوموتيف بتحديث وإصلاح 91 جرار بالإضافة إلى شراء عدد 50 جرار EMD  جديد وعمل عقد صيانة لعدد 141 جرار لمدة 15 عاما بعد توقيع الاتفاقية التنفيذية بين الجانبين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق