السكة الحديد في خدمة الطلاب.. 5 إجراءات لتطوير الأداء مع بداية العام الدراسي

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 09:00 م
السكة الحديد في خدمة الطلاب.. 5 إجراءات لتطوير الأداء مع بداية العام الدراسي
حركة القطارات
كتب محمد شعلان

تعكف هيئة السكة الحديد على اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتقديم خدمة مميزة للركاب ولاسيما طلاب المدارس والجامعات الذين يحتشدون على المحطات لاستقلال القطارات باعتبارها الوسيلة الأقل ثمناً وسط باقي وسائل المواصلات، وتقيس وزارة النقل مدى التطوير الذي حدث بهيئة السكة الحديد مع بداية العام الدراسي الجديد.

وقال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديد، في مداخلة هاتفية بقناة اكسترا نيوز، إن أسعار الاشتراكات المخصصة للطلاب لم تشهد أي ارتفاع وبنفس قيمة العام الماضي، مفيدا بوجود 25 مكتب اشتراكات حاسب آلي على مستوى الجمهورية، ويتم تفعيل تشغيلها على مدار الـ24 ساعة خلال الأسبوع المقبل لمواجهة زحام الطلبة بمكاتب الاشتراكات.

5 إجراءات لخدمة الطلاب بالقطارات
وحدد أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديد، 5 إجراءات للهيئة بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد لتقديم خدمة مميزة للطلاب وهى: تنفيذ حملات للتأكد من انتظام مواعيد القطارات، مراقبة حملات النظافة وتحسين الخدمة داخل عربات القطارات، العمل على تعديل بعض مواعيد القطارات بما يتناسب مع مواعيد المدارس والجامعات.

maxresdefault

كما أن هيئة السكة الحديد تعمل على تحويل بعض القطارات ذات الخدمة من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الثانية مميزة وبدأت الحملة فى قطارات خط الشرق "القاهرة- الزقازيق- بلبيس"، فضلا عن الدفع بحملات تفتيشية مستمرة داخل القطارات العادية لمنع التهرب من دفع التذاكر.

اقرأ أيضاً: التفاصيل الكاملة لإحالة 4 متهمين عاملين بالسكة الحديد للمحاكمة في حادث قطار المرازيق

وكان قد أكد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، تخصيص 450 مليون جنيه لتطوير وإعادة تأهيل 200 عربة درجة ثالثة عادية، ضمن خطة إعادة وتحديث أسطول القطارات، بالإضافة إلى العربات الجديدة الـ1300 التى تعتزم الهيئة شراءها.

1

وقال رئيس هيئة السكة الحديد، فى تصريحات صحفية، أنه يجرى تنفيذ عدد كبير من المشروعات لتطوير مرفق السكة الحديد من تحديث إشارات وشراء عربات وجرارات جديدة ورفع كفاءة بعض العربات والجرارات الحالية.

اقرأ أيضاً: بعد توجيهات الرئيس السيسي.. كيف استعدت وزارة النقل لتطوير السكة الحديد؟

ووعد رئيس هيئة السكة الحديد أن الهيئة ستشهد تحسين غير عادى فى مستوى الخدمة بقطاراتها، وذلك مع وصول القطارات والعربات الجديدة الجارى إنهاء إجراءات تعاقدها، بجانب الجرارات الجديدة التى تم التعاقد عليها أو الجارى التعاقد عليها، وتشمل 100 جرار جديد تم التعاقد مع 81 جرار خارجة من الخدمة سيجرى إعادة تأهيل لها بالإضافة إلى 100 جرار جديد آخرين تعتزم الهيئة شراءهم بتمويل من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق