النائب العام في إحالة المتهمين بحادث قطار المرازيق للجنايات: إشارات وهمية تسببت في الحادث

الخميس، 06 سبتمبر 2018 02:50 م
النائب العام في إحالة المتهمين بحادث قطار المرازيق للجنايات: إشارات وهمية تسببت في الحادث
النائب العام المستشار نبيل صادق
علاء رضوان

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بإحالة المتهمين بالإهمال فى واقعة انقلاب بعض عربات القطار رقم 986 أثناء مروره بمحطة المرازيق مركز البدرشين للمحاكمة الجنائية العاجلة.

التحقيقات انتهت فى الحادث الذى شهدته محافظة الجيزة يوم الجمعة 13 يوليو 2018أثناء مرور القطار رقم 986 المتجهة من القاهرة إلى قناة بمحطة قطار المرازيق التابع لمركز شرطة البدرشين، مما أسفر عن اصابة 57 شخص بإصابات مختلفة.

وقد أجرت النيابة العامة التحقيقات اللأزمة واستمعت لأقوال المصابين وجميع قيادات الهيئة القومية للسكك الحديدية والخبراء المختصين وأعضاء اللجنة الفنية المنتدبة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشارى بالكلية الفنية العسكرية وهيئة الرقابة الإدارية.

وكشفت التحقيقات عن التصور النهائى لكيفية وقوع الحادث والذى عزته التحقيقات إلى ما حدث ما حدث من تغيير فى مسار القطار حال سيرة بسرعة المصرح بها تحويلة إلى طريق تخزين القطارات بطريقة مفاجئة مما أدى إلى إنقلاب بعض عرباته رغم محاولة قائد القطار تهدئة سرعته لتتناسب مع المنحنى الذى تم تحويله مسار القطار إليه.

وقد تبين من التحقيقات أن سبب تحويل القطار إلى مسار تخزين القطارات هو محاولة بعض الفنيين اجراء تعديلات بغرفة الريليهات التى تتحكم فى التحويلات مما أدى إلى وصول اشارات غير حقيقية ترتب على اتباعها وقوع الحادث ونتج عن ذلك الحادث وجود تلفيات قيمتها 4،571،039 مليون جنيه، وأن المتسبب فى الحادث كلا من عماد عبد القوى، فنى كهرباء أشارات محطة المرازيق، سيد محمد مراقب البرج، سيد قرنى، فنى كهرباء، محمد رمضان، مراقب برج، لاهمالهم فى صيانة واستخدام أجهزة التحكم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق