نزيف المهبل بعد العلاقة الحميمة أبرزها.. تعرفي على أعراض «قرحة الرحم»

السبت، 29 سبتمبر 2018 08:00 ص
نزيف المهبل بعد العلاقة الحميمة أبرزها.. تعرفي على أعراض «قرحة الرحم»
قرحة الرحم- تعبيرية

تعد «قرحة الرحم» من المشكلات الصحية، التي تسبب إزعاجا كبيرا للسيدات، خاصة حين تتفاقم وتحتاج إلى التواصل مع الطبيب للحصول على العلاج، وهو ما دفع موقع webmd الطبى لتسليط الضوء على تلك المشكلة، مقدما أهم العلامات التي قد تظهر على السيدة التي تعانى من هذه المشكلة المرضية وتؤثر عليها.

وبحسب الموقع، فإن الكثير من السيدات المصابات بهذا النوع من قرح الرحم تعاني بشكل كبير من عدم ظهور جلى لبعض العلامات والأعراض الظاهرة له، لذا يمكن ويسهل الكشف عن الإصابة بشكل عام خاصة من خلال الكشف أو الفحص سواء الدوري، أو الذي تزور خلاله المريضة بقرحة الرحم الطبيب المختص بشكل عام.

وحول أعراض قرحة الرحم، ذكر الموقع الطبي، أن العلامات التي تظهر على المرأة حين الإصابة، يأتي ظهور نزيف من المهبل عند بعض الحالات من أبرز تلك الأعراض والعلامات، التي قد تظهر فعليا على بعض الحالات، كذلك قد تعاني السيدة من نزيف أو نزل للدماء من المهبل بعد ممارسة العلاقة الحميمة ما يعد علامة بعض الشيء عن المشكلة أيضا.

webmd، أضاف في تقريره، أن حدوث ألم أو وجع خلال الممارسة الحميمة عند بعض السيدات اللاتى تعانين من قرحة الرحم، تعد من أبرز علامات وأعراض قرحة الرحم، وهي من الحالات المعروفة والظاهرة فى بعض الأحيان بحيث تشعر المرأة بالألم في تلك الأحيان، كذلك قد يحدث أن تشعر المرأة فجأة بحالة من الألم فى البطن أو ألم ووجع في الحوض أيضا، كذلك قد تعاني المرأة من حالة الألم فى حالات نادرة جدا.

وتابع التقرير: كذلك من أبرز أعراض قرحة الرحم أيضا أن تشعر المرأة بحالة من الإفرازات المهبلية الملونة كالصفراء، وكذلك قد تعاني السيدة من إفرازات مهبلية رمادية، وأيضا قد تشعر المرأة بحالة من الألم والوجع أثناء التبول بشكل عام، كذا قد تعاني من أوجاع وصعوبة في البول نفسه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق